أخبار الآن | لاغوس – نيجيريا – (وكالات)

                            
اكد وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم خلال زيارته لاغوس  ان الولايات المتحدة مستعدة لبذل مزيد من الجهود لمساعدة نيجيريا على هزيمة مسلحي بوكو حرام، متعهدا بمواصلة دعم واشنطن لمكافحة الارهاب. و اكد كيري على ان الانتخابات الرئاسية في نيجيريا لا بد ان تجري في الموعد المحدد و في اجواء سلمية.
         
ودان كيري الهجمات الاخيرة التي شنتها جماعة بوكو حرام. وقال خلال زيارته لاغوس "سنواصل بكل تاكيد دعم الجيش النيجيري في هذا القتال. ان بوكو حرام تواصل قتل عشرات المدنيين الابرياء". واضاف ان بلاده "ملتزمة بعمق" مع نيجيريا مضيفا "نحن مستعدون للقيام بالمزيد". 
              
اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاحد قبل ثلاثة اسابيع من الانتخابات الرئاسية في نيجيريا، البلد الاكثر عددا للسكان في افريقيا، ان اجراء انتخابات في اجواء سلمية امر "حاسم بالتاكيد" لنيجيريا، معتبرا ان احترام الجدول الزمني للانتخابات "ضروري".
              
وقال بمناسبة زيارة الى لاغوس العاصمة الاقتصادية لنيجيريا "انه لامر حاسم بالتاكيد ان تجري هذه الانتخابات بطريقة سلمية. المجتمع الدولي يتابع هذه الانتخابات عن كثب".
              
واضاف انه من "الضروري ان تجري هذه الانتخابات في الموعد المحدد"، بينما تلقي اعمال العنف التي تنفذها جماعة بوكو حرام بثقلها على العملية الانتخابية المحددة في 14 شباط/فبراير.