أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب) 

أدرجت الولايات المتحدة  ضمن قائمتها للإرهابيين أحد قيادات جماعة الشباب الصومالية  وهو أحمد ديرييه المعروف بلقب مهاد عبد الكريم، وكذلك رئيس قسم الاستخبارات في الجماعة مهاد كاراتي. 
وتقول وزارة الخارجية الامريكية ان ديرييه يشاطر غودان في افكاره بشن الهمات الارهابية أما كارتي فتتهمه واشنطن بالضلوع بدور اساسي في الهجوم الاخير على جامعة غاريسا في كينيا. وبالتالي أصبح القياديان هدفاً للعقوبات التي تتضمن منع التحويلات المالية مع أشخاص داخل الولايات المتحدة وتجميد أي شيء يمتلكه أو يديره أمريكيون لصالحه، وفقا لما أعلنته الخارجية الأمريكية في بيان لها.

اعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء انها وضعت اثنين من قادة جماعة الشباب في الصومال على لائحة الارهاب، خصوصا بعد الاعتداء على حافلة صغيرة للامم المتحدة في شمال الصومال الاثنين ما ادى الى مقتل سبعة اشخاص.
              
واعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان احمد ديرييه الذي تزعم حركة الشباب في ايلول/سبتمبر الماضي، ورئيس استخبارات الحركة مهاد كارتي، وضعا على اللائحة السوداء للارهابيين التي تضعها الخارجية الاميركية.
              
واوضح المصدر نفسه ان جماعة الشباب تقف وراء الاعتداء على مركز تجاري في ويستغيت في نيروبي عام 2013، ومسؤولة عن مجزرة جامعة غاريسا في كينيا مطلع الشهر الحالي.
              
وقتل سبعة اشخاص بينهم ستة من موظفي الامم المتحدة الاثنين في هجوم بالمتفجرات استهدف حافلة صغيرة في غاروي كبرى مدن منطقة بونتلاند ذات الحكم الذاتي في شمال الصومال.
              
وتبنى الشباب  الذين يعتبرون الامم المتحدة "قوة استعمارية في الصومال" الهجوم.
              
وخلف ديرييه احمد عبدي غودان الزعيم السابق للشباب الذي قتل في غارة اميركية في ايلول/سبتمبر 2014.