أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

فازت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب بجائزة أفضل معلم في العالم" لعام ألفين وستة عشر، وذلك في المنافسة التي نظمتها مؤسسة "فاركي فاونديشن" البريطانية.

وخاضت المنافسة مع أكثر من ثمانية آلاف معلم ومعلمة من أنحاء العالم، فازت بالجائزة التي تبلغ قيمتها مليون دولار أميركي، وتُوّجت بلقب أفضل معلمة في العالم خلال حفل أقيم في إمارة دبي، بحضور رسمي دولي وعربي.
وتابع حفل تتويج حنان الحروب مئات الفلسطينيين عبر شاشة عرض ضخمة، نصبتها وزارة التربية والتعليم الفلسطينية وسط رام الله.

وقد سلّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، جائزة المعلم العالمية وقدرها مليون دولار أميركي، إلى الفائزة المعلمة حنان الحروب من فلسطين.

وتعد الجائزة أكبر وأغلى جائزة من نوعها في العالم، إذ تهدف للتعريف بالمعلمين المتميزين الذين يقدمون إسهامات استثنائية في مهنتهم، ولتسليط الضوء على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه المعلمون في المجتمعات.

وتوجّهت المعلمة الفائزة بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته وتسليمها جائزتها التي أهدتها إلى فلسطين والمعلمين حول العالم، معربة عن اعتزازها بالجائزة الغالية جداً معنوياً، وشاكرة لصني فاركي جهوده ودعمه للمعلم والتعليم عموماً.