أخبار الآن | لارناكا – قبرص – (وكالات)

 

خطفت طائرة تابعة لمصر للطيران فيما كانت في رحلة داخلية من الإسكندرية إلى القاهرة وهبطت في قبرص بعدما اجبرت على تحويل مسارها.

مراسل اخبار الآن اورد البيان الرسمي لشركة مصر للطيران الذي اعلنت فيه اختطاف طائرتها من طراز ايرباص 320  رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكبا حيث كانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته وأجبر قائدها على النزول فى مطار لارناكا بقبرص، وهبطت فعليا بمطار لارناكا وجارى التعامل مع الراكب من قبل السلطات القبرصية".

على الفور وصل رئيس الوزراء المصري الى مقر غرفة العمليات في مطار القاهرة لمتابعة الامر، كما اتصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بنظيره القبرصي لبحث الحادث

ولاحقا قال مراسل الآن انه تم اجلاء كل ركاب الطائرة المذكورة.

التلفزيون المصري كشف ان خاطف الطائرة المصرية يدعى إبراهيم سماحة وقد طالب باللجوء السياسي إلى قبرص، وهو طبيب مصري بيطري يحمل الجنسية الأمريكية.

السلطات القبرصية من جهتها اكدت ان خاطف الطائرة المصرية، مصري وان طليقته قبرصية

وقد تم إغلاق مطار لارنكا بسبب الطائرة وتحويل الرحلات إلى بافوس.

وكالة رويترز نقلت عن شركة مصر للطيران ان المفاوضات مع خاطف الطائرة المصرية أسفرت عن الإفراج عن جميع الركاب باستثناء أربعة أجانب وأفراد الطاقم.

كذلك نقلت رويترز عن هيئة الإذاعة القبرصية ان دوافع خاطف الطائرة المصرية التي أجبرت على الهبوط في قبرص ربما تكون شخصية، وأضافت أن خاطف الطائرة له زوجة سابقة في قبرص.

وذكر شهود أن خاطف الطائرة ألقى رسالة بالعربية على مربض الطائرات بالمطار وطلب تسليمها إلى مطلقته وهي قبرصية.

وافادت الإذاعة القبرصية ان خاطفا واحدا يعتقد انه يرتدي حزاما ناسفا هو من خطف الطائرة، بدورها قالت وسائل إعلام رسمية في قبرص إنه تم إطلاق سراح ما بين 30 و40 راكبا من الطائرة المصرية المخطوفة.

اما الشرطة القبرصية فقالت ان الخاطفين اتصلوا ببرج المراقبة، ولم يعلنوا عن مطالب على الفور، مضيفة ان خلية ازمة ارسلت الى المطار، وقد وجهت تعليمات للشرطة بالإبتعاد عن الطائرة المصرية.