أخبار الآن | طرابلس – ليبيا – (جمال العريبي) 

اكد عمدة  بلدية حي الاندلس في العاصمة الليبية طرابلس  لاخبار الآن ان لجنة أمنية تم تشكيلها بمشاركة البلدبة  وتنسيق مع وزارتي الداخلية والدفاع لضم الكتائب المقاتلة بهدف تنظيم الأمن في البلدية الأمر الذي أكده أيضا لاخبار الآن أعضاء مجلس البلدية والذي نفى الانباء التي تحدثت عن اشتباكات مبينا ان الحياة عادت طبيعية لحي الاندلس أكبر أحياء طرابلس

من جانبه ألمح الاتحاد الأوروبي إلى أنه يدرس خيار إرسال بعثة أمنية إلى ليبيا للمساعدة في استقرار الوضع في البلاد، إذا طلبت الحكومة الليبية ذلك.

وجاء في مسودة بيان نشرتها وكالة "رويترز" للأنباء أن دبلوماسيين أوروبيين يدرسون صيغة لإرسال بعثة مساعدة إلى طرابلس، بعد موافقة حكومة الوفاق الوطني.

وسيدرس وزراء الخارجية والدفاع الأوروبيون  في لوكسمبورغ المسودة التي يعدها حاليا دبلوماسيون أوروبيون، وتنص على توفير الدعم الأمني لليبيا وإرسال بعثة لتدريب قوات الأمن وحرس الحدود الليبيين للاستجابة إلى متطلبات الوضع الأمني.

ومن المتوقع أن يُجري رئيس الحكومة الليبية فايز السراج مداخلة خلال الاجتماع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

ولا تشمل الخطة الحالية إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، بل تكتفي بتدريب وحدات الأمن وأفراد الشرطة القضائية وحرس الحدود، خاصة في مدينة طرابلس.

وبالتزامن مع إرسال البعثة الأوروبية يسعى الاتحاد الأوروبي لتكثيف الضغوط على الحكومتين المنافستين لحكومة الوفاق الوطني دون ترك انطباع بأن أوروبا تتدخل بشكل مباشر في الوضع الداخلي الليبي