أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات) 

أعلن رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري أن البرلمان سيتلقى هذا الأسبوع التشكيلة الوزارية من الحكومة بعد استئناف جلسات البرلمان إثر الأزمة التي شهدتها البلاد خلال الأسابيع الماضية.

واشار الجبوري  أن "البرلمان العراقي سيصوت خلال الأسابيع المقبلة على الحكومة الجديدة التي اختار شكلها ونوعها واصفا اياها بالحكومة العابرة للانتماءات الضيقة".

وقال رئيس البرلمان العراقي، في كلمة خلال حضوره الملتقى الثالث للكتاب "سيستقبل البرلمان العراقي هذا الأسبوع الكابينة الوزارية الجديدة من الحكومة بعد استئناف عمله بعد الأزمة البرلمانية التي شهدتها البلاد خلال الأسابيع الماضية".

وأوضح رئيس البرلمان العراقي أن ما جرى في البرلمان خلال الأيام الماضية ممارسة تستوعبها الحالة الديمقراطية في العراق لأن الكل يريد خدمة العراق وإجراء عمليات الإصلاح.

ومن المنتظر أن يعقد البرلمان العراقي خلال الأسبوع الجاري جلسة لاستئناف نشاطه بعد انشطاره إلى برلمانين على خلفية قيام نواب يتجاوز عددهم 171 بحل هيئة رئاسة البرلمان والعمل على تشكيل هيئة جديدة، لكن سرعان ما انفك عقد هذا التجمع بعد انسحاب الكتلة الصدرية ونواب آخرين مما أفقد هذا التجمع صفة الأغلبية.