أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات)

تداول مستخدمو التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، خبر وفاة المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، فيما لم يعلن أي مصدر رسمي إيراني صحة هذا الخبر، ولم ينفه أيضاً.

وعبر هاشتاق #وفاة_علي_خامنئي والذي يتصدر ترند السعودية بأكثر من 14 ألف تغريدة، يتداول مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خبراً مفاده أن المرشد الأعلى للثورة في إيران، علي خامنئي، توفّي اليوم السبت، بعد تدهور صحته بسبب معاناته مع مرض البروستات، وإجرائه عملية جراحية قبل عدة أشهر لم يتعافَ منها.

ما حقيقة وفاة علي خامنئي؟

ونسب مغردون إلى وكالة "سبوتنيك" الروسية، وبعضهم نسبه إلى وكالة الأنباء السعودية (واس)، قائلين إن "إيران لا تزال تتكتم على الخبر حتى تعين خليفة لخامنئي"، وقد بحث موقع 24 عن صحة هذا الخبر فلم يجد أثراً له في الوكالة السعودية أو الروسية أو أي من الوكالات الرسمية الإيرانية، مما يجعل الخبر مجرد شائعة. 

في السياق، اعلنت اليوم تقارير اعلامية ايرانية في بيان رسمي عن وفاة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية ، علي خامنئي وذلك بعد تدهور حالته الصحية وذلك بعد معاناته الكبرة مع مرض البروستاتا واجرائه عملية جراحية وذلك قبل عدة أشهر لم يتعافَ منها.

ما حقيقة وفاة علي خامنئي؟

حيث كشفت بعض المعلومات الي وجود صراع كبير في ايران وذلك حول خلافة خامنئي حيث ان المتشددين تحدوهم رغبة كبيرة في منع الرئيس السابق علي أكبر رفسنجاني من الوصول إلى هذا المنصب، حيث ينتقد المحافظون علاقته بالإصلاحيين وكانت بعض الأخبار قد أشارت الى وصول الصراع حول خلافة خامنئي لدرجة تصفية بعض القيادات في الحرس الثوري الداعمة لبعض المرشحين لخلافة الخامنئي.

علماء إيران يطمحون للتطور في إيران والإستفادة من الإتفاق النووي

العلاقات الاقتصادية بين إيران وجيرانها العرب.. الواقع والطموح

إلغاء العقوبات سيسهل تواصل جامعات إيران مع الخارج