أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

يحتفل العالم في التاسع من أكتوبر من كل عام باليوم العالمى للبريد، وهوالذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد البريدي العالمي في عام 1874 بالعاصمة السويسرية برن.

وقد تم الإعلان عن تاريخ اليوم العالمي للبريد في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي الذي عقد في طوكيو، باليابان في عام 1969، تشارك كل دول العالم في الاحتفالات، وتستخدم العديد من الدول المناسبة لعرض وترويج المنتجات والخدمات البريدية الجديدة.

تقوم بعض الدول بتعزيز خدماتها البريدية أو تقديم منتجات جديدة فى اليوم العالمى للبريد ومكافأة موظفيها عن إجادتهم في تقديم الخدمات، وكما تنظم معظم بلدان المعارض لهواة جمع الطوابع وتصدر الطوابع الجديدة، بالاضافة إلى الأنشطة الأخرى كعرض ملصقات اليوم العالمي للبريد في مكاتب البريد الأماكن العامة، وإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل، والأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية وغيرها.

ألزمت بلدان عديدة نفسها بالعمل معا نحو تحقيق أهدافا 17 هي أهداف التنمية المستدامة، التي منها القضاء على الفقر المدقع والجوع ومكافحة التفاوت (عدم المساواة) والجور والعمل على قلب تأثير تغيير المناخ، ولخدمات البريد دورها في الجهود العالمية التي تبذل في هذا الصدد من خلال توفيرها الهياكل الأساسية اللازمة للتنمية.

اقرأ ايضا:

العالم يحتفل باليوم العالمي للبريد

خطأ في طابع بريدي يقفز بقيمته الى أكثر من مليون ونصف دولار!