أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (رويترز)

تأجل مشروع قانون بمجلس الشيوخ الامريكي لفرض عقوبات جديدة على إيران بسبب مخاوف بشأن الانتخابات الرئاسية الإيرانية في شهر مايو أيار المقبل والتي سيسعى فيها المحافظون لإزاحة الرئيس المعتدل حسن روحاني عن سدة الحكم ، على ما أعلن مشرعون أمريكيون.

وسبق وقَدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري مشروع القانون في الشهر الماضي سعيا لفرض عقوبات أمريكية أشد على إيران بسبب تجارب صواريخ باليستية وغيرها من الأنشطة غير النووية.

ودعا روحاني في حملته إلى المزيد من الحريات الشخصية ووصف الاتفاق النووي الذي وقعته بلاده مع القوى العالمية في عام 2015 بأنه من أهم انجازاته.

ونص الاتفاق على موافقة إيران على الحد من أنشطتها النووية مقابل تخفيف العقوبات الدولية عنها.

وقدم مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري مشروع القانون في مارس آذار سعيا لفرض عقوبات أمريكية أشد على إيران بسبب تجارب صواريخ باليستية وغيرها من الأنشطة غير النووية في تجسيد للنهج المتشدد الذي يتبناه الرئيس دونالد ترامب تجاه طهران.

لكن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ السناتور الجمهوري بوب كوركر قال يوم الثلاثاء إن مشروع القانون لن يمضي قدما في الوقت الراهن بسبب قلق الاتحاد الأوروبي من احتمال تأثيره على الانتخابات المقبلة في إيران.

وكوركر من رعاة مشروع القانون إلى جانب عدد من الأعضاء الجمهوريين والديمقراطيين بلجنة العلاقات الخارجية.

اقرأ ايضا:

واشنطن تحض روسيا وإيران على منع الأسد من شن هجمات كيميائية

وزير الدفاع الأمريكي: إيران تواصل رعاية الإرهاب