أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات ) 

أطلق تنظيمُ داعش تهديدا جديدا للعالم بشنِ هجماتٍ إرهابية على مراكزِ التسوق خلالَ احتفالاتِ الكريسماس في عيدِ الميلاد بجميعِ أنحاءِ العالم.

ويأتي ظهور هذهِ الصور بعد أن ألقت الشرطة الألمانية القبضَ على 6 اشخاصٍ يعتقدُ أنهم خططوا لهجومٍ على سوقِ عيدِ الميلاد بمناسبة الذكرى السنوية للاعتداء الدموي الذي وقع في 19 ديسمبر الماضي في برلين، عندما دهس التونسي  المنتمي لداعش أنيس أمري بشاحنة المارة في أحد أسواق عيد الميلاد، مخلفا 12 قتيلا.

ونشر التنظيم صورة لـ "بابا نويل" بأحد شوارع لندن ومن خلفه أحد افراد التنظيم الإرهابي مظلل، مرفق معه رسالة باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية تقول: "قريبا في أعيادكم: وهو ما اعتبرته صحيفة مترو البريطانية رسالة من التنظيم لأعضائه للبدء في تنفيذ عملياتهم الإرهابية المخطط لها مسبقا.

وأوضحت مترو أن الصورة والرسالة نُشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر على حساب لشخص يستخدم اسما مستعارا ولا يعرف المتابعون هويته الحقيقية.

و عرضت هذه الصور شركة BlackOps Cyber، المتخصصة في بحث الجزء المخفي من الإنترنت الذي يطلق عليه "داركنيت" (الشبكة المظلمة) وهي شبكة خاصة يتم الاتصال فيها فقط بين النظراء الموثوقين ويسمون أحياناً "أصدقاء" وذلك عبر ميثاق اتصالات ومنافذ غير مقياسية.

وقالت الشركة إن الصور ظهرت لأول مرة قبل أيام قليلة في مجموعة دردشة متشددة  ويبدو أنها مصممة من قبل مستخدم يدعى "الدكتور ألماني".

وتظهر صورة أخرى يدا تمسك سكينا ملطخة بالدم، وسط سوق لعيد الميلاد بباريس، على خلفية برج إيفل الشهير.

ويأتي ظهور هذه الصور بعد أن ألقت الشرطة الألمانية القبض على 6 سوريين يعتقد أنهم خططوا لهجوم على سوق عيد الميلاد بمناسبة الذكرى السنوية للاعتداء الدموي الذي وقع في 19 ديسمبر الماضي في برلين، عندما دهس التونسي  المنتمي لداعش أنيس أمري بشاحنة المارة في أحد أسواق عيد الميلاد، مخلفا 12 قتيلا.

 

معنا من بون الالمانية جاسم محمد مدير المركز الاوروبي لدراسات  قضايا الارهاب و الاستخبارات 

 

اقرأ أيضا:
من الهروب من داعش إلى رحلة صيد الصقور

هذا الذي فشل داعش بقتله في الموصل