أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (أ ف ب)

شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على ضرورة منع إيران من الحصول على سلاح نووي ، مؤكدا أنه يتفق مع بريطانيا على ذلك.

وأضاف ترامب، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن الشراكة الأمنية بين بريطانيا والولايات المتحدة ستشهد نموا في المرحلة المقبلة.

من جانبها، قالت ماي إنها اتفقت مع الرئيس ترامب على مواصلة الجهود المشتركة للحد من سلوكيات إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية أنه يجب تطوير العلاقات الاقتصادية مع الولايات المتحدة

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الجمعة بعد محادثات مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب ان لندن وواشنطن اتفقتا على السعي الى “التوصل لاتفاق تجاري طموح بين” البلدين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

واضافت في مؤتمر صحافي مشترك “اتفقنا اليوم على انه في الوقت الذي تغادر فيه المملكة المتحدة الاتحاد الاوروبي سنواصل السعي الى اتفاق طموح للتجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة” وذلك غداة توجيه ترامب انتقادات الى استراتيجيتها بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي قائلا انها قد “تنسف” فرصة التوصل الى اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة.

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ان بريطانيا والولايات المتحدة اتفقتا على اظهار “القوة” و”الوحدة” بمواجهة روسيا.

واضافت ماي مع استعداد ترامب للقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي الاثنين “اتفقنا على أنه من المهم محاورة روسيا من موقع القوة والوحدة”.

 

اقرأ أيضا:
توتال تفشل بترتيب إستثناء أمريكي من العقوبات على إيران

ترامب: إيران سترضخ واقتصادها على شفا الانهيار