أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

عثرت السلطات في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية على بقايا بشرية يعتقد أنها لامرأة مسنة وإثنين من أبناء أحفادها بمنزل دُمّر بفعل حرائق غابات مستعرة بمدينة ريدينج وحولها على ما أفاد مسؤول في الشرطة.

ولم يتم بعد حسم هوية أصحاب الجثث لكن إكتشافها بحسب مسؤولين رفع عدد الوفيات المؤكدة جراء حريق “كار فاير” إلى خمسة بينهم قائد جرافة و رجل إطفاء قتلا عندما إجتاح الحريق ريدينغ قبل يومين.

و ذكرت سلطات الدفاع المدني الأمريكية أن نحو 3400 من رجال الإطفاء وطائرات هليكوبتر وطائرات أخرى تعمل على مكافحة حريق (كار فاير) الذي أتى على 48300 فدان في وقت مبكر يوم السبت، بينما يستعر الحريق في مدينة ريدينج التي يقطنها 90 ألف شخص، وتقع في منطقة شاستا-ترينتي بكاليفورنيا.

و بحسب السلطات الأمريكية فإن أكثر من 38 ألف شخص في ريدينج ومناطق أخرى في مقاطعة شاستا فروا من منازلهم بعدما زادت سرعة وقوة الحريق .

و قالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن الحريق دمر 500 مبنى وترك بلدة كيسويك التي يقطنها 450 شخصا حطاما يتصاعد منه الدخان.

و أظهرت بيانات المركز الوطني لوكالات مكافحة الحرائق الامريكية أن كاليفورنيا تشهد أحد أسوأ بدايات موسم حرائق الغابات منذ عقد حيث التهمت النيران 289727 فدانا حتى صباح يوم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضا: 
حرائق كاليفورنيا.. مشاهد مرعبة