أخبار الآن | تشيانغ راي – تايلند (صحف)

قال المسؤول الذي يقود عملية إنقاذ أطفال عالقين في كهف تحت الأرض في تايلند، إن الفريق متعدد الجنسيات الذي نجح في إنقاذ الفتية الأربعة يوم الأحد هو من ينفذ المرحلة الثانية من مهمة الإنقاذ اليوم.

وخلال حديثه في مؤتمر صحفي، قال رئيس البعثة ان اسماء الفتية الاربعة الذين تم انقاذهم لم يتم الاعلان عنها احتراما لمشاعر الأسر التي لايزال ابناؤها عالقين في الداخل.

واضاف نارونجساك أوسوتاناكورن رئيس بعثة الانقاذ انه يأمل ان تكون عملية الانقاذ الحالية “اسرع” من عملية الانقاذ التي جرت يوم أمس والتي شهدت انقاذ اربعة فتية.

ونجح الغواصون امس في انقاذ 4 من بين 12 صبيا حوصروا لأكثر من أسبوعين في كهف تحت الأرض، غمرته المياه حيث أخرج 13 غواصا أجنبيا و5 من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية، الفتية، عبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه، في مهمة أودت بحياة غواص سابق بالبحرية التايلاندية يوم الجمعة. ومع حلول الليل، توقفت عملية إنقاذ الصبية الـ8 المتبقين، وبعضهم في سن الـ11، ولا يجيد السباحة، ومدربهم، على أن يتم استئنافها صباح اليوم. وقال نارونجساك أوسوتاناكورن، قائد مهمة الإنقاذ في مؤتمر صحافي: «اليوم تمكنا من إنقاذ 4 أطفال ونقلهم إلى مستشفى تشيانغ راي براتشانوكروا».

وذكر أن فرق الإنقاذ تحتاج الآن لما لا يقل عن 10 ساعات للتحضير لعمليتها التالية، التي سيشارك فيها نحو 90 غواصا في المجمل، من بينهم 50 من دول أجنبية.

 

اقرأ أيضا:
مسؤول تايلاندي: إخراج 6 أطفال من الكهف والعملية مستمرة

لحظة بلحظة – عملية انقاذ اطفال الكهف في تايلند