أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أحمد يزبك)

نحتفي باليوم الدولي لأمنا الأرض …. و أمنا الأرض هو تعبير شائع يشار به لكوكب الأرض في عدد من البلدان والمناطق، ويراد به تسليط الضوء على الترابط القائم بين البشر والأنواع الحية الأخرى والكوكب الذي نعيش عليه جمعيا.

 

 

نحتفي باليوم الدولي للأرض لنتذكر أن الأرض بكل نظمها هي التي تمدنا بالحياة وأدوات البقاء، فالأرض وأنظمتها البيئية موطننا.

من الضروري تعزيز الانسجام مع الطبيعة والأرض لتحقيق التوازن العادل بين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للأجيال الحالية والمستقبلية.

الاحتفاء بهذا اليوم هو اعتراف بالمسؤولية الجماعية، من خلال الدعوة إلى الوئام مع الطبيعة والأرض بما يسهم في تحقيق التوازن . المنصف بين الحاجات البيئية والاجتماعية والاقتصادية للأجيال القادمة .

يتيح اليوم الدولي للأرض فرصة لإذكاء الوعي العام في كل أنحاء العالم بالتحديات المثمثلة في ما يتصل برخاء الكوكب وأنماط العيش .

تغير المناخ هو واحد من أكبر الأخطار التي تهدد التنمية المستدامة على مستوى العالم، وهو واحد من الاختلالات الناجمة عن الأعمال غير المستدامة للبشرية.

اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ تشجع التعاون في ما يتصل بمجالات التعليم والتدريب وتوعية الجمهور بشأن تغير المناخ وتيسير حصول الجمهور على المعلومات.

و لذلك يستضيف الأمين العام للأمم المتحدة قمة العمل المناخي لعام 2019 في 23 أيلول/سبتمبر لمواجهة تحديات المناخ وتعزيز الطموحات والإسراع في اتخاذ إجراءات تنفيذ اتفاق باريس بشأن تغير المناخ.

المزيد:

اليوم الدولي لأمنا الأرض