أخبار الآن | ألمانيا – thenational

كشفت وثيقة عائدة لوزارة الداخلية الألمانية أنّ “أكثر من 160 عنصراً في تنظيم داعش الإرهابي فقدت آثارهم، ولا معلومات متوافرة عن مكان وجودهم”.

ولفتت الوثيقة إلى أنّ “العدد الأكبر من أولئك الذين سافروا إلى سوريا أو العراق قتلوا خلال معارك في السنوات الماضية”.

وأوضحت الوثيقة أنّ “هؤلاء الأشخاص قد يكونون نجحوا في المغادرة أو الاختفاء”، موضحة أنه “لا يمكن أن يحصل دخول إلى ألمانيا دون معرفة الأجهزة الأمنية الألمانية، ليبقى ذلك استثناء”.

وأشارت الوثيقة إلى أنّه “من نحو 1050 من الإسلاميين الذين سافروا، عاد نحو الربع منهم إلى ألمانيا”. وتتوفر معلومات حول أكثر من 220 شخصاً قُتلوا في سوريا أو العراق، كما أن هناك معلومات حول عدد من الأشخاص تحت 3 أرقام، شاركوا في عمليات قتالية. ويوجد من بين الأشخاص الذين هاجروا من ألمانيا حالياً 124 في تركيا والعراق أو سوريا في السجن أو في الحجز”.

وتأتي هذه الوثيقة في إطار الرد على سؤال للأمينة العامة للحزب الديمقراطي الألماني الحر “الليبرالي” ليندا  تويتبيرغ، التي كانت أشارت لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” أنه “من المقلق ألّا تتخذ الحكومة إجراءات إضافية ضد السفر غير المراقب لعناصر داعش إلى ألمانيا“، وقالت: “الحكومة ليس لديها مشروع في التعامل مع مقاتلي داعش السابقين من ألمانيا، وهذا ينطبق على الألمان المعتقلين في مناطق الحروب وكذلك العناصر السابقين في داعش العائدين إلى ألمانيا”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ترامب: إيران تلعب بالنار بتجاوزها حد تخصيب اليورانيوم