أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

العالم يحتفل باليوم العالمي للغة العربية

يحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، وقد وقع الاختيار على هذا التاريخ بالتحديد احتفاءٍ باللغة العربية لأنه اليوم الذي اتخذت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1973 قرارها التاريخي بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.

وفي هذا الصدد احتفى رواد التواصل الاجتماعي بالمناسبة فعلق حساب د. على بن تميم رئيس مجلس إدارة هيئة أبو ظبي للغة العربية قائلاً: ” أحد أبرز التحديات التي تواجه اللغة العربية يتمثل في غياب البيانات والإحصائيات الموثوقة. دون أرقام دقيقة تصف بموضوعية واقع اللغة العربية اليوم، سيكون من الصعب تلمس الاحتياجات الحقيقية ووضع الخطط للمستقبل وبالتالي ستظل النتائج عشوائية لا يعول عليها” وارفق معها هاشتاغ #اليوم_العالمي_للغة_العربية.

ونشرت أيضاً أليسون كنغ المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تغريدة تقول “في #اليوم_العالمي_للغة_العربية ، قبلت التحدي الذي وضعتموه أمامي وها أنا أجرب نطق بعض العبارات الصعبة التي اقترحتموها! يا ترى تلعثمت أم لا”

وعلق حساب آخر “ما عاد الأستعراض باللغات الأجنبية مظهر مباهات وثقافة إلا عند حديثي التحضر! الواثق من نفسه يجيد اكثر من لغة ويعتز بلغة الأم أيًا كانت ،فكيف لو كانت لغة جميلة كاللغة العربية”.

كلاسيكو الأرض يشعل مواقع التواصل الإجتماعي

ينتظر عشاق وجماهير كرة القدم العالمية بشغف مباراة الكلاسيكو التي تجمع فريق برشلونة بمنافسه التقليدي ريال مدريد، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني.

المواجهة هي الأهم والأكبر في العالم من حيث الجماهيرية والقيمة التسويقية لكلا من الناديين، لذلك كان لها النصيب الأكبر من تغريدات رواد مواقع التواصل اليوم

فعلق حساب باسم مدريدية قائلاً ”صباح للمعنويات صباح التفائل لن نرضى اليوم الا بالفوز“ واختتمت تغريدتها بهاشتاغ #الكلاسيكو.

في حين علق حساب آخر قائلاً ”انها ليله الملك والعظيم كلعاده ليونيل ميسي“.

ونشر حساب آخر تغريدة أرفق معها صورة تجمع بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وعلق عليها قائلاً ”مهما حدث لن يعود بريق الكلاسيكو كما كان“.