أخبار الآن | البرازيل – (متابعات)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير للجدل للنائب البرلمانى البرازيلى، نيلسينيو طراد، أحدث به جدلا واسعا بعد ظهوره وهو فى الحجر الصحى بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا، حيث قال إنه أصيب بالوباء القاتل على متن الطائرة التى استقلها مع الرئيس جايير بولسونارو”.

وقال طراد: “أنا متأكد من أننى اصبت بالفيروس على متن الطائرة، وشاركت فى جلسة لأعضاء الكونغرس، حيث حضر 59 عضوا و439 نائبا”، مضيفا “لقد عانقت نصف الكونغرس، وأنا هناك”.

وثبتت إصابة الرئيس جايير بولسونارو بإصابته بفيروس كورونا وذكرت صحيفة أو إستادو دى ساو باولو البرازيلية أن الرئيس بولسونارو يخضع للملاحظة، وذلك بعد عودته هذا الأسبوع من زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكى والتقى خلالها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

ورفعت الحكومة البرازيلية نغمة محاربتها لفيروس كورونا، وأوصت باعتماد تدابير أكثر صرامة للحد من انتشار الفيروس، حيث يوجد العديد من المخاوف من تضاعف عدد المصابين كل ثلاثة ايام، الأمر الذى سيزيد الحالات بسرعة كبيرة.

وتتوقع الحكومة المحلية أن يصاب ما لا يقل عن 1% من السكان الذى يبلغ عددهم 460 الف شخص، فى الأشهر القادمة، على الرغم من أن جزءا كبيرا بدون أعراض، وهو ما يثير القلق الحقيقى.

للمزيد:

غوتيريش: كوفيد -19 قد يقتل “الملايين” إن لم يتم ضبط انتشاره