أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailtheguardian

يواجه وزير الإسكان البريطاني روبرت جينريك، اتهامات بخرق إجراءات الإغلاق العام المتبعة في بريطانيا لإحتواء تفشي فيروس “كورونا“. وذكرت التقارير أنّ “جينريك إنتهك القواعد المفروضة، وذلك من خلال زيارته لوالديه في منزلهما الكائن بمقاطعة شروبشاير نهاية الأسبوع الماضي، والذي يبعد مسافة 40 ميلاً عن مكان سكنه”.

وكان جينريك دعا البريطانيين مراراً وتكراراً البريطانيين للإلتزام بإجراءات الإغلاق، والبقاء في المنازل والتقيد بقواعد التباعد الإجتماعي للحدّ من تفشي “كورونا”.

إلا أن ما حصل مؤخراً، أكده مصدر مقرّب منه، حيث أشار إلى أن جينريك “قام بتلك الخطوة خلال ظروف الإغلاق لإحضار الأدوية والطعام إلى والديه، لكنه لم يدخل إلى المنزل”. وفي وقت لاحق، أكّد جينريك هذا الأمر، مشيراً في تغريدة إلى أنه “من أجل الوضوح، فقد طلب والداه منه أن يقدم بعض الأساسيات بما في ذلك الأدوية”، مؤكداً أن “والديه يعزلان نفسيهما بسبب العمر وحالة والده الطبية، وقد احترم قواعد التباعد الاجتماعي”.

ومع هذا، فقد أشارت التقارير إلى أن “جيران والدي جينريك يهتمون بهما، ويحضرون لهما الغذاء والمواد الضرورية والأساسية”، وهو الامر الذي لم يتم نفيه من قبل المصدر المقرّب من جينريك الذي قال أن “الاخير قام بجمع الدواء والطعام لوالديه أيضاً”.

 

رئيس وزراء بريطانيا يغادر العناية المركزة بعد تحسن حالته من كورونا

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون،مغادرته غرفة العناية بمستشفى سانت توماس في لندن، بعد تحسن حالته الصحية على خلفية إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

“الفيروس مستورد” كذبة جديدة يسعى الحزب الشيوعي الصيني لإقحامها في صفحات التاريخ