أخبار الآن | واشنطن- الولايات المتحدة (وكالات)

دانت الولايات المتحدة بشدة، أمس السبت، ماوصفته برهاب السلطات الصينية تجاه الأفارقة الذين اشتكوا من تعرضهم للتمييز في مدينة كانتون الصينية عقب تسجيل عدة إصابات بوباء كورونا في صفوف الجالية النيجيرية.

وأثار اكتشاف الإصابات ريبة تجاه الجالية الإفريقية في المدينة الكبيرة جنوبي الصين، إذ أكد عدد من الأفارقة أنهم طردوا من منازلهم، ولم تسمح لهم فنادق بالإقامة لديها.

من جهته، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إنه يجب على الجميع التعاون للتعافي من جائحة أخفى المسؤولون الصينيون (تفاصيلها) عن العالم بشكل متهوّر حسب وصفه، إذ ينشغل المسؤولون الصينيون بطرد الطلبة الأفارقة إلى الشوارع دون طعام أو مأوى، وتابع قائلاً إن هذا الأمر محزن لكنه من غير المفاجئ رؤية رهاب السلطات الصينية تجاه الأفارقة، فكل من يتابع انخراط الصين في مشاريع عبر أنحاء إفريقيا يعرف هذا النوع من السلوك “المخادع”.

ومن جانبه، عبّر رئيس الاتحاد الإفريقي أمس السبت، عن “قلق عميق” تجاه علاج الأفارقة في كانتون.

هذا وتدين الولايات المتحدة منذ أسابيع غياب الشفافية من بكين لدى بداية الوباء الذي رصد أول مرة نهاية 2019 في مدينة ووهان، وتعتبر أن الصين تأخرت في إعلام العالم، ما كلّف آلاف الأرواح، ورغم الهدنة الأخيرة في الحرب الكلامية، يستمر السجال بين القوتين الكبريين المنخرطتين في مواجهة استراتيجية طويلة الأمد.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

عبر مصطلح “القمامة الأجنبية”.. بكين تروج لرهاب الأجانب بحجة كورونا