أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

قرّرت السلطات البريطانية إبقاء المنتزهات مفتوحة، بعدما أغلق بعضها أبوابه خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب تفشي فيروس “كورونا“.

وأكّد وزير الإسكان روبرت جينريك أنّه “لا ينبغي إغلاق المساحات الخضراء”، مشيراً إلى أن “الجنازات مسموحة”، طالباً من المجالس المحليّة إبقاء المقابر مفتوحة، للسماح للعائلات بالدخول إليها.

ومع هذا، فقد دعا جينريك إلى “ضرورة الإلتزام بقواعد التباعد الإجتماعي، وعدم التجمع في الحدائق”، إلا أنه “لفت إلى ضرورة أن تكون متاحة من أجل صحة الناس”.

واعتبر أنّ “إجراءات الإغلاق المعمول بها منذ 23 مارس/آذار كانت أصعب بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم حدائق أو مساحات مفتوحة”، مؤكداً أنّ “الناس بحاجة إلى مثل هذه المساحات”.

وأسف جينريك على وفاة الطفل إسماعيل محمد عبد الوهاب (13 عاماً) بعد إصابته بفيروس “كورونا”، مشيراً إلى أن “المأساة تفاقهمت بعدما لم تستطع الأسرة حضور جنازته”. وقال: “الجنازات يمكن أن تقام، بحضور المقربين من الميّت. يجب احترام إجراءات التباعد الاجتماعي ، ولكن يجب أن تتاح للأسر الفرصة لتوديع محترم لأولئك الذين يحبونهم”.

 

البنغلاديشيون يشترون الطعام و المعدات الواقية في خضم الإغلاق

الشوارع الفارغة في داكا ، و الناس في انتظار شراء الطعام و المواد الغذائية من الشاحنات على قارعة الطريق في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ترامب يقول إن الصين ستواجه “تبعات” إذا تبيّنت مسؤوليتها عن تفشّي كورونا