أخبار الآن | موزمبيق (متابعات)

لم تتوقف وتيرة الاشتباكات بين الجيش الوطني لموزمبيق وبين تنظيم داعش في عدد من المناطق خاصة في شمال البلاد قرب مشاريع للغاز تطورها شركات منها إكسون موبيل وتوتال للنفط.

الجديد ما اعلنه التنظيم عبر قناة أعماق التابعة له، من اسقاطه لمروحية تابعة للجيش في موزمبيق دون أن يعلن عن مصير الطاقم الذي كان بداخلها.

وبث داعش عبر أعماق مقطع فيديو أظهر فيه حطام طائرة، ادعى انه اسقطها في مقاطعة “كيسانغا” بمنطقة “كابو ديلغادو” شمال شرقي موزمبيق،  خلال اشتباكات مع الجيش في الثامن من شهر أبريل الجاري.

وكان التنظيم المتشدد أعلن عن تنفيذه سلسلة من الهجمات استهدفت إقليم كابو دلجادو بأقصى شمال البلاد حيث توجد مشروعات تطوير الغاز بعد الإعلان عن أحد أكبر اكتشافات الغاز خلال عشر سنوات قبالة ساحله.

وفي الـ23  من شهر مارس الماضي، هاجم مسلحوا داعش مدينة موكيمبوا دي برايا، في مقاطعة كابو ديلغادو شمال موزمبيق واستولوا على مخزن كبير للأسلحة من القوات الموزمبيقية التي فرت من المدينة.

كما هاجم مقاتلوا داعش في 24 مارس بلدة كيسانغا على بعد 110 كيلومترات جنوب موكيمبوا دي برايا.

ونشر التنظيم صورا لمجموعة من مقاتليه يقفون على الشرفة الأمامية لمبنى الحكومة المحلية المحترق في كيسانغا، مسلحين ببنادق من نوع 81 ونوع 56 من صنع صيني وقاذفات قنابل صاروخية ومدافع رشاشة من نوع 80.

أقرأ أيضا:

جماعة مرتبطة بداعش تقتل 11 عسكرياً في الفلبين