أخبار الآن | طهران- إيران (موقع إيران إنترناشونال)

بقرار من المقر الوطني لمكافحة كورونا في إيران، برئاسة حسن روحاني، ستتم إعادة فتح جميع المدارس لمدة شهر واحد، في جميع المستويات التعليمية، وفي كافة أنحاء البلاد.

يعد ذلك القرار جارياً اعتبارًا من اليوم السبت، مع التأكيد على التعقيم، ومراعاة التباعد الاجتماعي بمسافة 1.5 متر إلى مترين، بالإضافة إلى أن حضور الطلاب سيكون اختياريًا.

يذكر أن المدارس في محافظة خوزستان لن یتم فتحها، الیوم السبت، بسبب تفاقم أزمة كورونا في هذه المحافظة.

هذا ويشار إلى أن المدارس الإيرانية تم إغلاقها بعد تفشي كورونا في مارس/ آذار الماضي، وفي الأسابيع القليلة الماضية تم استخدام نظام تعليمي مثير للجدل على الإنترنت والتلفزيون لمواصلة تعليم الطلاب. ولكن مسؤولي وزارة التربية والتعليم صرحوا الآن أن وجود الطلاب في المدارس طوعي واختياري، مؤكدين أن إعادة فتح المدارس تمت وفقًا للإرشادات الصحية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جيهانبور، أمس الجمعة، إنه تم تسجيل 2102 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 116635 إصابة.

وبعد تسجيل هذا العدد الكبير من الإصابات بـفيروس كورونا المستجد، حذرت طهران الجمعة، من بؤر جديدة لمرض كوفيد-19.

وكانت إيران قد قررت في وقت سابق الأسبوع الماضي فتح جميع المساجد في البلاد مجددا، في خطوة أخرى من الحكومة لتخفيف القيود التي تهدف إلى احتواء انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء والتلفزيون الإيرانية عن مدير منظمة التنمية الإسلامية محمد قمي، قوله إن قرار إعادة فتح المساجد جرى اتخاذه بالتشاور مع وزارة الصحة، فيما قال قمي إن المساجد سيعاد فتحها لثلاثة أيام فقط “لإحياء ليال معينة في شهر رمضان”، لكن لم يتضح ما إذا كانت ستبقى مفتوحة، وذلك رغم أن بعض أنحاء البلاد شهدت ارتفاعا في الإصابات.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن: أكثر من 4.5 ملايين إصابة معلنة بكورونا المستجد في العالم