أخبار الآن | مكسيكو – المكسيك (أ ف ب)

أعلنت الحكومة المكسيكية، مساء الأربعاء، أنّ حصيلة فيروس كورونا المستجدّ في البلاد تجاوزت 15 ألف حالة وفاة، مشيرة إلى تسجيل أكثر من 4800 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية في حصيلة يومية قياسية.

وقال المسؤول في وزارة الصحّة خوسيه لويس ألوميا خلال مؤتمر صحافي إنّ كوفيد-19 حصد خلال 24 ساعة أرواح 708 أشخاص لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 15357 وفاة.

وأضاف أنّ إجمالي عدد المصابين بالفيروس بلغ 129.184 شخصاً بعدما تأكّدت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 4833 إصابة، في حصيلة يومية قياسية.

والمكسيك هي ثاني أكثر دولة في أمريكا اللاتينية تضرّراً بالوباء بعد البرازيل (حوالى 40 ألف وفاة).

ومساء الأربعاء، تخطّت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ في أمريكا اللاتينية عتبة الـ70 ألف وفاة، وفقاً لتعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى بيانات رسمية.

وأكثر من نصف هذه الوفيات سجّلت في البرازيل، الدولة التي حصدت فيها جائحة كوفيد-19 أرواح حوالى 40 ألف شخص بينهم 1274 مصاباً بالفيروس قضوا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

والبرازيل هي ثاني أكثر دولة في العالم بعد الولايات المتّحدة تضرّراً من الجائحة على صعيد الإصابات، والثالثة على صعيد الوفيات بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

 

مصدر الصورة: AFP

 

اقرأ أيضاً: 

شركة دواء أمريكية: علاج كورونا قد يكون جاهزا للاستخدام بحلول سبتمبر