أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (أ ف ب)

سجلت الولايات المتحدة، الثلاثاء، 1,592 حالة وفاة جديدة في 24 ساعة، وهو أعلى رقم يومي للوفيات منذ شهرين ونصف، وفق ما أفادت جامعة جونز هوبكنز.

كما بلغ عدد الإصابات أكثر من 60 ألف إصابة جديدة مؤكدة في يوم واحد، بحب ما أظهرت بيانات الجامعة التي تتخذ من مدينة بالتيمور مقرا لها حتى الساعة 8,30 مساء (00,30 ت غ الأربعاء).

وفي ولايو فلوريدا تخطّت حصيلة وفيات كورونا ستة آلاف، الثلاثاء، بعد تسجيل 186 وفاة إضافية في الولاية، وفق ما أعلن مسؤولو القطاع الصحي.

وباتت فلوريدا ثاني أكثر ولاية أمريكية تسجيلا للإصابات بكوفيد-19 بعد كاليفورنيا، وقد بلغت حصيلة المصابين فيها 441 ألفا و997 شخصا، بزيادة قدرها 9230 حالة عن اليوم السابق.

وتضع الأرقام الأخيرة فلوريدا أمام نيويورك، التي كانت أكبر بؤرة للوباء في بداية تفشيه على الأراضي الأمريكية، لناحية حصيلة الإصابات.

والحصيلة اليومية للوفيات المعلنة الثلاثاء هي الأعلى على الإطلاق في الولاية، علما أن الوفيات الإضافية المعلنة لم تقع كلها بالضرورة بين الإثنين والثلاثاء.

وتخطّت نسبة إشغال أسرة وحدات العناية المركزة في ميامي 90 بالمئة، وباتت نسبة الأسرة المتوفرة في هذه الوحدات تقتصر على 8,7 بالمئة.