أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  mirror

من الداخل ، إنه “جحيم على الأرض” ، حيث يُحبس سجناءه داخل زنازين بلا نوافذ لمدة 23 ساعة في اليوم. إنه سجن الكاتراز في جبال روكي، أكثر السجون المخيفة بشدة في فلورنسا ، كولورادو الأمريكية، حيث يمكن أن يصل عنصرين بريطانيين ينتميان الى خلية البيتلز سيئة السمعة التابعة لداعش.

أليكساندا كوتي ، 36 ، والشافعي الشيخ ، 32 ، يواجهان مصير التسليم إلى الولايات المتحدة في أي يوم، بعد موافقة أمريكا على أنهما لن يواجهوا عقوبة الإعدام في حالة إدانتهم.

وكشف كوتي في مقابلة عن مخاوفه من أن ينتهي به الأمر في سجن أمريكي ، قائلاً إن ذلك سيكون “أسوأ شيء يمكن أن يحدث”.

في مارس / آذار ، اعتبرت المحكمة العليا في المملكة المتحدة أنه من غير القانوني لبريطانيا تقديم أدلة إلى دولة أجنبية يمكن استخدامها في مقاضاة عقوبة الإعدام.

 

https://twitter.com/dannahy_tina/status/1297645990971936772

 

كوتي والشيخ يواجهان أسوأ كابوس لهما إذا تمت إدانتهما في الولايات المتحدة.

واعترف كوتي ، من لادبروك جروف ، غرب لندن ، أنه والشيخ علقوا آمالهم على إعادتهم إلى المملكة المتحدة ، التي ألغت جنسيتهم ، لقضاء “بعض الوقت في السجن”.

عندما سُئل عن شعوره حيال إرساله إلى أمريكا ، اهتز في مقعده وهز رأسه، واهتز صوته وهو يقول: “لا أريد قضاء الوقت في سجن بالولايات المتحدة. وهذا لن يكون جيدا”.

وأضاف”سيكون هذا أسوأ شيء يمكن أن يحدث”.

تم القبض على كوتي من قبل قوات سوريا الديمقراطية في عام 2018.

وقال مدير السجون السابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي نورمان كارلسون ذات مرة إن مبنى سوبرماكس بُني “لمجموعة فرعية صغيرة جدًا من السجناء الذين لا يظهرون أي اهتمام على الإطلاق بالحياة البشرية”.

وتعتقد السلطات الأمريكية والبريطانية أن فريق البيتلز ، الملقب من قبل الرهائن بسبب لهجاتهم البريطانية ، كانوا مسؤولين عن 27 عملية قتل ، بما في ذلك قطع رؤوس الأمريكيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف وبيتر كاسيج ، وعاملي الإغاثة البريطانيين ديفيد هينز وآلان هينينج.

كما احتجزوا الصحفي البريطاني جون كانتلي المفقود والذي يُعتقد أنه مات.

هذا وقد سحبت بريطانيا جنسيتي كوتي والشيخ ، ويعتقد الآن أنهما محتجزان لدى القوات الخاصة الأمريكية في العراق.

قال ضابط استخبارات عسكري بريطاني سابق: “العدالة في الولايات المتحدة لكوتي والشيخ لن تكون إعادة تأهيل ، بل عقاب جاد وانتقام. سيكون أسوأ كابوس لهم”.

 

اعترافات خطيرة عن أسرار انهيار داعش
خلافات و صراعات وأموال مسروقة هي بنك معلومات سبق و تم التداول بها على نطاق واسع في الأوساط الجهادية وعلى لسان أكثرمن سجين لداعش التقت بهم الصحافة العربية والعالمية.