أخبار الآن | لندن – بريطانيا (أ ف ب) 

قالت حكومة المملكة المتحدة الخميس إنها رفضت دعوة من الاتحاد الأوروبي لسحب التشريع المثير للجدل الذي من شأنه أن يلغي معاهدة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الدولة مايكل جوف إنه أبلغ نائب رئيسة المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش خلال محادثات طارئة في لندن بأن حكومته “لن تفعل ولا تستطيع” أن تفعل ما طلبه.

وفي السياق ذاته حذر كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه الخميس من أن “الخلافات الكبيرة لا تزال قائمة” في المحادثات التجارية مع المملكة المتحدة، لكنه قال إن الكتلة ملتزمة بالتوصل إلى اتفاق، على الرغم من الخلاف الكبير بشأن بريكست.
وبعد محادثات في لندن، حذر بارنييه في بيان من أنه “لا ينبغي لأحد أن يقلل من أهمية العواقب العملية والاقتصادية والاجتماعية لسيناريو عدم التوصل لاتفاق”.

ومنحت المفوضية الأوروبية الخميس مهلة زمنية تمتد حتى نهاية الشهر للمملكة المتحدة لسحب مشروع قانون يعيد النظر ببعض التزاماتها بشأن بريكست و”أضرّ بشدّة بالثقة” المتبادلة، مشيرة إلى أنّ الاتحاد الأوروبي “لن يتردد” في اللجوء إلى القضاء.

ويأتي هذا الإعلان بعيد اجتماع طارئ في لندن بين وزير الدولة البريطاني مايكل غوف ونائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروس سفكوفيتش الذي دعا “الحكومة البريطانية إلى سحب إجراءاتها لمشروع القانون في أقرب الآجال وقبل نهاية الشهر في كل الأحوال”، وفق بيان صدر عن المفوضية.