أخبار الآن | طهران- إيران ( وكالات)

قال محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي : “علينا أن نقبل زيادة الضغط على إيران في الأسابيع الثلاثة المقبلة” ، معربًا عن أمله في الإفراج عن الأصول الإيرانية المحجوبة في دول أجنبية ، بما في ذلك العراق.

 

 

همتي الذي زار العراق مؤخرا قال إن زيارته كانت ناجحة ، معربا عن أمله في تحرير 5 مليارات دولار من موارد النقد الأجنبي الإيرانية ، متوقعًا في الوقت نفسه زيادة الضغوط على بلاده في الأسابيع الثلاثة المقبلة.
وكان همتي قد بحث في العراق مسألة تحرير موارد النقد الأجنبي الإيرانية. وقد صرح  على هامش اجتماع للحكومة الإيرانية،  أن هناك “وعودا” بشأن الإفراج عن بعض موارد النقد الأجنبي الإيرانية في دول أخرى.

من جهة ثانية، أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني ، عن تجميد مليارات الدولارات من النقد الأجنبي الإيراني في الخارج، مضيفا: “حتى بعض الدول التي لديها علاقات جيدة معنا لا تسمح لنا بالاستفادة من هذه الموارد بسبب الضغط الأمير”.
وكان البنك المركزي الإيراني قد أعلن أنه اعتبارا من يوم  الاثنين الماضي  سيضخ 50 مليون دولار في السوق يوميا , وسيتحكم في أزمة ارتفاع أسعار العملات في البلاد، فيما تشير التقارير إلى أن سعر الدولار في سوق الصرف الأجنبي في طهران اليوم لا يزال قريب من 32 ألف تومان.