أخبار الآن | دبي – الإمارات (أ ف ب)

بعد موافقت وزارة الخارجية الأمريكية  تسليم اليابان رجلين من ولاية ماساتشوستس تتهمهما السلطات اليابانية بالمساعدة في تهريب رئيس شركة نيسان السابق كارلوس غصن من البلاد خلال انتظاره المحاكمة في مخالفات مالية، أمر قاضٍ أمريكي بتأجيل تسليم طوكيو الرجلين المتهمين.

ورفض القاضي كابيل في بوسطن الدفوع التي قدمها كل من مايكل تايلور الذي عمل في السابق بالقوات الخاصة بالجيش الأمريكي وابنه بيتر تايلور للحيلولة دون تسليمهما مما يفتح الطريق أمام الخارجية الأمريكية لبحث طلب التسليم.

وكشف محامو العسكري السابق بالقوات الخاصة الأمريكية مايكل تايلور وابنه بيتر عن قرار الوزارة في وثيقة قضائية بمحكمة بوسطن الاتحادية وذلك في الوقت الذي يسعون فيه لتأجيل التسليم المتوقع أن يُنفذ في وقت لاحق اليوم الخميس.

وكانت قد أعلنت نيابة طوكيو في 21 مايو/ أيار 2020 عن إعداد طلب رسمي لتسليمها رجلين أُوقفا في الولايات المتحدة بشبهة مساعدة قطب صناعة السيارات السابق اللبناني كارلوس غصن على الهرب من القضاء الياباني في نهاية 2019، لتأتي الموافقة بعد أشهر.

الجدير بالذكر أن المدير التنفيذي السابق لشركة “نيسان موتورز” كارلوس غصن، نجح في الهروب من قبضة السلطات اليابانية على نحو غير قانوني، وكان غصن قد أمضى في اليابان قبل فراره من هناك شهوراً في الاستعداد للمثول أمام المحكمة بتهمة ارتكاب مخالفات مالية.