تصدر مرشح الحزب الحاكم في النيجر محمد بازوم، نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 27 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

محمد بازوم يتجاوز الرئيس السابق ماهمان عثمان

النيجر.. مرشح الحزب الحاكم محمد بازوم يتصدر الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية

مرشح الحزب الحاكم في النيجر محمد بازوم خلال مشاركته في الجولة الأولى من الإنتخابات الرئاسية يوم 27 ديسمبر 2020. المصدر: afp

وذكرت اللجنة الإنتخابية، السبت، أنّ محمد بازوم حصل على 39.33% من الأصوات. أما الرئيس السابق ماهمان عثمان فقد جاء في المرتبة الثانية بنسبة 16.99%، وسيتواجهان في الجولة الثانية من الإنتخابات المقررة يوم 20 شباط/فبراير المقبل.

وبلغت نسبة المشاركة في التصويت 69,67%، مع إدلاء 5,2 مليون ناخب بأصواتهم من أصل 7,4 مليون ناخب مسجل (عدد السكان يبلغ 23 مليون نسمة).

وحصل رئيسا الوزراء السابقين سيني أومارو (المرتبة الثالثة) والبادي أبوبا (المرتبة الرابعة) على 8,95% و7,07% من الأصوات، متقدمين على وزير الخارجية السابق إبراهيم يعقوب الذي احتل المرتبة الخامسة بنسبة 5,38% من الأصوات.

مسيحيو الموصل بين مرارة الغياب وصعوبة العودة

لم تقرع أجراس الكنائس القديمة في الموصل منذ ست سنوات مضت … دحر القوات العراقية لتنظيم داعش عام 2017 لم يكن كافيا لأقناع المسيحيين بالعودة الى دورهم في المدينة، فاستمرار الخراب والدمار في البنى التحتية وقلة توفر الخدمات الاساسية عائق كبير امام  تلك العائلات في عدم عودتهم اليها.