ضربات أمريكية تستهدف مليشيات مدعومة من إيران:

  • مقتل 5 عناصر من المليشيات المدعومة من إيران جراء هذه الضربات
  • الضربات استهدفت منشآت تشغيلية ومخازن أسلحة بموقعين في سوريا وموقع واحد في العراق
  • هذه المنشآت تستخدمها الميليشيات في هجمات ضد أفراد ومنشآت أمريكية في العراق

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، فجر الاثنين، مقتل خمسة عناصر وإصابة آخرين من الميليشيات العراقية الموالية لايران، جراء ضربات أمريكية قرب الحدود العراقية السورية، وداخل الأراضي السورية.

وأضاف المرصد أن طائرات أمريكية استهدفت مقرات عسكرية وتحركات للميليشيات المدعومة من إيران قرب الحدود العراقية السورية.

وأشار إلى أن انفجارات دوت قرب الحدود السورية العراقية، في وقت سابق ليل الأحد الاثنين، نتيجة قصف من طائرات أمريكية استهدفت تحركات الحشد الشعبي العراقي في المنطقة الحدودية وداخل الأراضي السورية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت، في وقت سابق الأحد، أنها شنت غارات جوية موجهة استهدفت “منشآت تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران” على الحدود السورية العراقية، مشيرة إلى أن هذه الضربات أذن بها الرئيس جو بايدن في أعقاب الهجمات المستمرة على المصالح الأمريكية.

5 قتلى من مليشيات مدعومة من إيران قرب الحدود العراقية السورية

جنود من الجيش الأمريكي ينظرون إلى طائرة مقاتلة من طراز إف -16 في قاعدة بلد العسكرية بالعراق. رويترز

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي في بيان انه “بتوجيه من الرئيس بايدن، شنت القوات العسكرية الأمريكية في وقت سابق هذا المساء غارات جوية دفاعية دقيقة ضد منشآت تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران في منطقة الحدود العراقية السورية”، مضيفا أن الضربات تأتي في أعقاب “هجمات جماعات مدعومة من إيران، تستهدف المصالح الأمريكية في العراق”.

وقال كيربي “بالنظر إلى سلسلة الهجمات المستمرة التي تشنها جماعات مدعومة من إيران والتي تستهدف المصالح الأمريكية في العراق، وجّه الرئيس بمزيد من العمل العسكري لتعطيل وردع هجمات كهذه”.

واستهدفت هذه الضربات منشآت تشغيلية ومخازن أسلحة بموقعين في سوريا وموقع واحد في العراق. وتابع المتحدث باسم البنتاغون “تم اختيار هذه الأهداف لأن هذه المنشآت تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران تشارك في هجمات بطائرات بلا طيار ضد أفراد ومنشآت أمريكية في العراق”.

كانت المصالح الأمريكية في العراق هدفاً لهجمات متكررة في الأشهر الأخيرة ونسب الأمريكيون هذه الهجمات التي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها إلى فصائل موالية لإيران في العراق.