سقط من الطائرة.. نهاية مأساوية للاعب أفغانستان زكي أنواري

  • أنواري حاول الهرب على متن الطائرة الأمريكية
  • لاعب منتخب أفغانستان سقط من الطائرة أثناء إقلاعها
  • اللاعب الشاب هرع إلى المطار للهروب من العيش في ظل نظام طالبان

ذكرت وكالةأرياناللأنباء صباح اليوم الخميس أن زكي أنواري لاعب منتخب أفغانستان لكرة القدم توفي بعد سقوطه من طائرة أمريكية في مطار كابول يوم الإثنين الماضي.

وتكدس آلاف الأفغان في المطار صباح الإثنين الماضي في مسعى للخروج من البلاد بعد دخول مسلحي حركة طالبان العاصمة كابول.

وأفاد مسؤول أمريكي إن قوات أمريكية أطلقت النار في الهواء بمطار كابول لمنع مئات المدنيين من الوصول إلى مدرج الطائرات. وأضاف في تصريحات أبرزتها وكالةفرانس برس“: ”كان من الصعب التحكم في الحشد، إطلاق النار في الهواء كان فقط لمنع حدوث فوضى“.

وأظهرت لقطات فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد من الفوضى العارمة على مدرج المطار حيث حاول العديد من الأفغان تسلق السلالم المؤدية إلى الطائرات، في محاولات يائسة للفرار خوفًا من العيش في ظل نظام طالبان.

زكي أنواري كان من بين ضحايا الطائرة

ووفقًا لما نقلته وكالةرويترز، فإن زكي أنواري لاعب منتخب أفغانستان لكرة القدم كان من بين الضحايا الذين سقطوا من الطائرة أثناء إقلاعها.

وأفادترويترزنقلًا عن وكالةأرياناالأفغانية أن أنواري سقط من طائرة بوينغ سي-17 التابعة للقوات الجوية الأمريكية، كما أكدت الهيئة العامة للرياضة وفاته.

ومن جانبها، أشارت صحيفةديلي ميلالبريطانية إلى أن بقايا من اللاعب الشاب وجدت على عجلات الطائرة العسكرية، حيث كان قد هرع إلى المطار بعد ساعات من سقوط كابول في يد طالبان، وانضم إلى آلاف آخرين في التدفق على المدرج ثم مطاردة طائرة القوات الجوية الأمريكية رغم الطلقات التحذيرية.

ونعت الهيئة العامة للتربية البدنية والرياضة في أفغانستان اللاعب الشاب مؤكدة أنه لقي مصرعه في حادث أليم بعد السقوط من الطائرة.

شاهد أيضاً: أفغان يتعلقون بذيل طائرة أثناء الإقلاع من مطار كابول أملاً في الهروب من طالبان