الجيش النيجيري يعتقل عددا من اللصوص وقطاع طرق

  • القوات النيجيرية المشتركة تواصل مطاردة قطاع الطرق
 واصلت قوات العمليات الآمنة وعملية هادارين دجي/ HADARIN DAJI مطاردة الإرهابيين والعناصر الإجرامية الأخرى في منطقة عملياتهم.
وألقت قوات عملية SAFE HAVEN، الاثنين 25 يوليو  2022 ، القبض على خاطف/ لص مسلح وسارق ماشية سيئ السمعة، ويدعى زوانلان فاتيم ويبلغ من العمر 42 عامًا في بلدة شندام ، منطقة الحكومة المحلية في شندام بولاية بلاتو.
الجيش النيجيري يعتقل مخربين وقطاع طرق ويحجز أسلحة

اللص زوانلان فاتيم البالغ مر 42 عامًا الذي قبض عليه في بلدة شندام

واستعادت القوات مسدسا محلي الصنع ، و5 خراطيش ، وطلقة الناتو 7.62 ملم ، و 2 هواتف محمولة ، وبطاقتي صراف آلي بنك الاتحاد، وبطاقة هوية، وسحر متنوعة من بين أمور أخرى.
وفي تطور آخر، اعترضت القوات، الثلاثاء 26 يوليو، اثنين من المخربين للسكك الحديدية،  أحدهم يدعى أبا عبد ويبلغ 23 عامًا، وماي جوزيف زي البالغ 26 عامًا في قرية باس، في مقاطعة هيبانغ، بمنطقة باركين لادي الحكومية المحلية بولاية بلاتو. وتم اعتراض المخربين أثناء نقلهم 86 سكة حديدية في مركبة بيجو بوكسر حمراء مسجلة برقم BAU 05 SX.
واستجابت أيضًا قوات عملية HADARIN DAJI في الساعات الأولى من يوم الأربعاء 27 يوليو / تموز 2022 لنداء استغاثة من قرية بايي في منطقة الحكومة المحلية تشافا/ Tsefe لأنشطة قطع الطرق.
وقامت القوات بتتبع اللصوص إلى مقر إقامة “الحاج بيلو دان إيا” وقامت بتحييد أحد قطاع طرق. وحجز بندقية من نوع  AK47 بندقية ، 1 × مجلة ، 4 طلقات خاصة 7.632 مم، وكيس من الماريجوانا وغيرها.
وفي وقت سابق، اشتبكت القوات، يوم الأربعاء، مع أحد اللصوص المشتبه بهم على دراجة نارية أثناء تنقلهم في مسار الأدغال على طول غيدان غرابا Gidan Garba ، بمنطقة ماغامي الحكومية المحلية في ولاية زامفارا. وحجزت القوات بندقية من طراز AK47 وزوجين من تمويه الغابات.
وتثني القيادة العسكرية العليا على قوات العمليات الآمنة وهادارين داجي لتدخلها في الوقت المناسب، وتشجع عامة الناس على تزويد القوات بمعلومات موثوقة وفي الوقت المناسب عن الأنشطة الإجرامية.