تفكيك 3 خلايا تهريب بحري في اليمن

  • تم تفكيك ثالث خلية تهريب بحري حوثية غرب اليمن
  • تقوم بتهريب مواد متفجرة من جيبوتي إلى ميناءي الصليف ورأس عيسى في الحديدة

تم تفكيك ثالث خلية تهريب بحري حوثية غرب اليمن، تقوم بتهريب مواد متفجرة من جيبوتي إلى ميناءي الصليف ورأس عيسى في الحديدة.

تفكيك الخلية جاء بعد يومين من كشف خليتين مماثلتين من قبل القوات المشتركة، تورطت الأولى في تهريب شحنات أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى موانئ الحديدة، فيما الثانية متورطة في تهريب مواد متفجرة من جيبوتي إلى ميناء الحديدة.

إيران.. تفاوض بيد وتضغط بالزناد على اليد الأخرى.. ليس بشكل مباشر وإنما عن طريق ميليشيا الحوثي في اليمن، جديد هذا الموضوع تفكيك ثلاث خلايا تهريب بحري للسلاح من جيبوتي إلى الحديدة من قبل القوات المشتركة.

محاولات التهريب لا تقتصر فقط على جيبوتي، بل تتعداها إلى ميناء بندر عباس الإيراني المتورط أيضاً بهذه العمليات، حيث تحاول إيران بشتى الوسائل إيصال السلاح إلى الحوثيين.

الخلايا الإرهابية وبعد التحقيق معها اعترفت بأن الحرس الثوري الإيراني هو من يمدها بالسلاح المهرب، في محاولة وفقاً لمحللين لتخريب الهدنة القائمة بين الحكومة اليمنية والميليشيا الانقلابية، لأنها قد تؤدي في نهاية المطاف إلى السلام بين الأطراف اليمنية كافة، ما يعني خروج إيران وبشكل نهائي من اليمن.

إيران تحاول إمداد الحوثيين بالسلاح رغم كل العقوبات الدولية المفروضة عليها، لكن السؤال أين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من المحاولات الإيرانية لتهريب السلاح إلى الحوثيين، وهل ستكون هناك إجراءات رادعة لمنع مثل هذه العمليات في الأيام القادمة؟