الممثلة التركية طوبا بويوك أوستون تعرب عن دعمها للاحتجاجات في إيران على إنستغرام

  • أعربت في صفحتها على “إنستغرام” عن دعمها للمتظاهرين الإيرانيين من خلال نشر إحدى الرسائل التي تلقتها من إيران
  • توسع الدعم ضد قمع إيران إلى مغنيين ومشاهير وحتلى لاعبي كرة القدم.

الممثلة التركية طوبا بويوك أوستون، المعروفة بـ”لميس”، أعربت في صفحتها على “إنستغرام” عن دعمها للمتظاهرين الإيرانيين من خلال نشر إحدى الرسائل التي تلقتها من إيران، والتي تشير إلى قمع المحتجين، وكتبت: “من أجل الحرية، من أجل الحياة”.

الممثلة التركية "طوبا" تدعم للاحتجاجات في إيران

منشور الممثلة طوبا عبر خاصية القصص القصيرة على إنستغرام

ففي وقت سابق قتلت الطالبة مهسا أميني بسبب عدم ارتدائها الحجاب بطريقة صحيحة, فقد تم القبض عليها بزعم انتهاك قواعد الحجاب الصارمة في إيران، وماتت أثناء احتجازها لدى شرطة الآداب مما أغضب الشعب الإيراني قثد باتت القضية أكبر من قضية مهسا أميني.

وبالتالي باتت انتفاضة إيران بين شرطة الأخلاق والظروف الاقتصادية بعد مقتل مهسا كما امتدت الاحتجاجات إلى أكثر من 50 مدينة في شهر واحد منذ وفاة مهسا أميني.

كما أن الممثلة التركية الشهيرة طوبا ليست أول من يدعم الاحتجاجات الإيرانية, ففي وقت سابق أظهرت المغنية الشهيرة شاكيرا تضامنها مع الشعب الإيراني.

وتوسع الدعم ضد قمع إيران إلى مغنيين ومشاهير وحتى لاعبي كرة القدم, فقد دعم لاعب منتخب إيران السابق الملقب بـ”مارادونا الإيراني” الشعب الإيراني وندد بمقتل مهسا أميني ودعا إلى إسقاط النظام.

لدى إيران تاريخ من الاحتجاجات التي أثارتها القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، مثل احتجاجات 2019 على أسعار الوقود، وفي عام 2017 عندما خرج الناس إلى الشوارع بسبب ارتفاع التضخم والصعوبات الاقتصادية.