جندي يستهدف موظفين لدى الأمم المتحدة في ولاية بورنو النيجيرية

كشفت تقارير واردت لأخبار الآن أن جنديًا يعمل في عمليات الخطوط الأمامية في منطقة دامبوا المحلية الحكومية بولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا، قتل موظفة في المجال الإنساني وأصاب أيضًا طيارًا هليكوبتر قبل أن يتم إسقاطه من قبل زملاء آخرين لمنعه.

يثير الحادث، وفقًا للمصادر ، أزمات خطيرة بين العاملين في المجال الإنساني في حكومة دامبوا المحلية، حيث قيل إن السيدة المقتولة كانت خبيرة من إثيوبيا والطيار المصاب هو موظفًا تابع للأمم المتحدة يعمل مع خدمات النقل الجوي التابعة للأمم المتحدة ونقل العاملين في المجال الإنساني من مايدوجوري، عاصمة ولاية بورنو إلى أعماق الميدان للمساعدة الإنسانية.

على الرغم من عدم وجود دليل على أي اشتباك قد يؤدي إلى الإجراء الذي اتخذه الجندي، إلا أن التقارير تشير ببساطة إلى أنه كان مكتئبًا لأنه كان يقاتل لفترة في عمليات الخطوط الأمامية.
وكشف التحقيق الذي أجراه مراسل أخبار الآن زاغازولا ماكاما أن السيدة، وهي موظفة دولية من إثيوبيا كانت تعمل مع منظمة فرنسية Medicine de Mondene (MDM).

وبحسب النتائج ، فقد طعنها الجندي أربع مرات، ثم قام بعد ذلك بطعن الطيار وأصابه أيضًا.
وقال المصدر: “لم تكن من موظفي الأمم المتحدة ولم نتمكن من الوصول إلى أسباب الحقيقة لإقدام الجندي على ارتكاب جريمته في الوقت الحالي ، لا يمكنني إخبارك بأسمائهم لأننا لم ننتهي بعد من تحقيقنا في هذا الشأن. هذا أمر محزن ولكننا نأمل أن تتخذ السلطات النيجيرية إجراءات لوقف العدوانية ضد العاملين في المجال الإنساني من قبل بعض العسكريين وتلبية حاجياتهم الأساسية.”

وطعن الجندي الطاقم الدولي بعد أن استنفذ رضاضاته على مروحية إنسانية أصابت قائد الأمم المتحدة.