الجيش يواصل توجيه الضربات القاصمة لقطاع الطرق في نيجيريا

  • في كاجورو وحدها قام جوادو وشركاؤه باختطاف ما مجموعه 4932 رأس ماشية

نجح الجيش النيجيري في التخلص من كاتشالا جوداو أحد أبرز قطاع الطرق في كانكومي بولاية كادونا في نيجيريا.

حيث قاد عددًا كبيرًا من مشاة ينفذون عمليات خطف وقتل في تشيكون وكاتشيا وكاجورو في نيجيريا.

ولعب جوداو أدوارًا قيادية في عمليات الاختطاف المشتركة للطلاب والمغتربين في مجالس كاجورو وشيكون وكاتشيا ، إلى جانب قتل المواطنين المختطفين والضحايا الذين قاوموا الاختطاف.

بالإضافة إلى هذه الأنشطة، فقد شارك جوداو في هجمات منسقة على مستوطنات الرعاة، مما جعله مالكًا غير قانوني لقطعان كبيرة من الماشية.

كان يتاجر بها بانتظام مقابل مبالغ تصل إلى ملايين النيرة، كما أبرم صفقات للمخدرات غير المشروعة وحيازة أسلحة وذخائر متطورة.

وأفادت مصادر موثوقة أنه بعد استعادة رفاته، قام عدد كبير من قطاع الطرق تحت إمرته بدفنه في مكان يقال إنه حول غابة كاكو الواقعة في منطقة كاسو العامة في تشيكون إل جي إيه.

وتم تأكيد هوية شخص آخر من قطاع الطرق المحيدين الذين عثرت القوات على رفاتهم على أنه “ريجمامي” أحد المساعدين الإجراميين الموثوق بهم لجوداو.

جاءت ذروة فورة سرقة الماشية في الربعين الأول والثاني من عام 2022 ، حيث في كاجورو وحدها ، قام جوادو وشركاؤه باختطاف 1600 و 332 من الماشية على التوالي ، أي ما مجموعه 4932 بقرة مسروقة في الأشهر الستة الأولى من عام 2022 .

وتعتبر النهاية المخزية لكاشالا جوداو تطورًا مرحبًا به وبيانًا واضحًا بأن أولئك الذين يشكلون تهديدًا للأمن والسلامة سيكون لهم بالتأكيد موعد مع التاريخ ، وسيتم جعلهم يواجهون العدالة أو نهايتهم المريرة ، بغض النظر عن بعد ذلك.