بشجاعة وصمود.. قوات أوكرانيا تتصدى للهجمات الروسية في سوليدار

  • معارك طاحنة تتواصل في سوليدار والقوات الأوكرانية تسيطر على الوضع
  • نائبة وزير الدفاع تؤكد صمود القوات الأوكرانية يوم الجمعة بعد ليلة “ساخنة”

نفت السلطات الأوكرانية الجمعة أن تكون روسيا قد سيطرت على بلدة سوليدار شرقي أوكرانيا، مؤكدة استمرار معاركٍ عنيفة.

ومن ناحيته، قال سيرغي تشيريفاتي، المتحدث باسم المجموعة الشرقية للقوات المسلحة الأوكرانية إن “معارك طاحنة تتواصل في سوليدار” مضيفًا: “القوات المسلحة الأوكرانية تسيطر على الوضع في ظروف صعبة”.

أوكرانيا تنفي سيطرة روسيا على سوليدار وتؤكد استمرار المعارك "الشرسة"

لقطة بالأقمار الصناعية تُظهر مبنى محترقًا في سوليدار بأوكرانيا. (رويترز)

معارك ساخنة

يأتي ذلك فيما أكدت نائبة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار، إن القوات الأوكرانية صمدت يوم الجمعة بعد ليلة “ساخنة” من المعارك في بلدة سوليدار الواقعة شرقي مناجم الملح.

وكتبت على تطبيق المراسلة “تليغرام”: “كانت الليلة في سوليدار حارة، واستمرت المعارك”.

وأضافت في إشارة إلى منطقة دونيتسك التي تضم سوليدار: “الجيش الأوكراني قاتل بشجاعة للدفاعِ عن أراضيهم، رغم الهجمات الروسية المكثفة”.

زيلينسكي يتعهد بتوفير اللازم

تعهّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتوفير “كلّ ما يلزم” من عتاد لقواته التي تقاوم الهجمات الروسية على باخموت وسوليدار، المدينتين الواقعتين في شرق البلاد واللتين تسعى روسيا للسيطرة عليهما بأيّ ثمن لتغيير مسار الحرب.

وقال زيلينسكي على فيسبوك بعد اجتماع مع هيئة الأركان “أريد أن أشير إلى أنّ الوحدات التي تدافع عن هاتين المدينتين ستزوّد بالذخيرة وبكلّ ما يلزم بسرعة وبشكل غير منقطع”.

في وقت سابق أكّدت نائبة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار أنّ “الوضع صعب” بالنسبة إلى الجيش الأوكراني في سوليدار منذ أيام، مشيرة إلى أنّ “المعارك الأشرس والأعنف” تواصلت الخميس مع القوات الروسية.