استسلام عناصر من جماعة بانغسامورو الإرهابية

استسلم 32 متطرفًا بينهم مؤيدون لداعش للشرطة الفلبينية في مقاطعة ماجوينداناو ديل نورتي الجنوبية يوم الخميس لأن قادة بعض قطاع الطرق استغلوهم لتحقيق مكاسب شخصية.

وقال المكتب الإقليمي للشرطة في منطقة بانغسامورو في بيان، إن “30 من جماعة بانغسامورو و2 من المدرجين في قائمة الجماعات الإرهابية في إطار مجموعة محمد أندوي قد سلمّوا 33 سلاحًا ناريًا عالي القوة وقنابل يدوية الصنع، قنابل يدوية، يوم الخميس، في معسكر BGen Salipada K Pendatun، بلدية بارانغ.

وأضاف: “كان أعضاء جماعة بانغسامورو البالغ عددهم 30 في فصيلتي Karialan و Bungos يعملون جميعًا في SPMS Box في مقاطعة ماجوينداناو بما في ذلك البلديات المجاورة في سلطان كودارات وشمال كوتاباتو ، جنبًا إلى جنب مع عضوين من PPAG المدرجة في قائمة “DI” والتي تعمل في Barangay (قرية) Kudal – Pagalungan ماجوينداناو “.

“SPMS Box” هو مصطلح عسكري يشير إلى البلدات المتجاورة مثل شريف أقواك، وباغاتين، وماماسابانو، وشريف سيدونا، حيث تعمل جماعة بانغسامورو.

وفي الوقت نفسه، أدت سلسلة من المفاوضات التي أجرتها مناطق الحكم الذاتي مع مجموعة “Andoy” إلى الاستسلام الطوعي لاثنين من أعضائها بعد الإعراب عن رغبتهم في تبرئة أسمائهم من قائمة المجموعات الإرهابية ومنح أنفسهم فرصة لعيش حياة سلمية.

علاوة على ذلك، فإن الضغط الذي يشعر به أعضاء جماعة بانغسامورو، مع السخط على مجموعتهم، إلى جانب إدراكهم لاستخدام قادتهم لتحقيق مكاسب شخصية، أجبرهم على الاستسلام.