باخموت صامدة في وجه فاغنر والقوات الروسية

 

قال قائد ميليشيا فاغنر الروسية الخميس إن القوات الأوكرانية لن تتخلى عن مدينة باخموت لكن حتى لو فعلوا ذلك فإنه سيحتاج إلى مزيد من الدعم من الجيش النظامي قبل أن يحاول التقدم أكثر.

وقال في قناته على Telegram “يجب القول بوضوح إن العدو لن يذهب إلى أي مكان”.

وأضاف أن القوات الأوكرانية نظمت دفاعات قوية داخل المدينة، لا سيما على طول خطوط السكك الحديدية وفي المباني الشاهقة في غرب المدينة، وإنهم إذا سقطوا، فسوف يتخذون مواقع جديدة في الضواحي وفي تشاسيف يار إلى الغرب.

وتابع “لهذا السبب، في رأيي، ليس هناك حديث في الوقت الحالي عن أي هجوم روسي”.

قائد ميليشيا "فاغنر": المقاومة الأوكرانية قوية في باخموت

وأوضح بريغوجين أنه لم يكن راضياً بعد عن الدعم الذي كان يتلقاه من القوات الروسية الرئيسية، بما في ذلك أولئك الذين يهاجمون المناطق المجاورة للجبهة.

وكان الرئيس فولوديمير زيلينسكي قد أثار يوم الأربعاء احتمال الانسحاب من المدينة، قائلاً إن كييف ستتخذ القرارات “المقابلة” إذا كانت قواتها تواجه خطر محاصرة القوات الروسية.

تقود قوات فاغنر المعركة من أجل المدينة، التي أصبحت الأكثر دموية في الحرب التي استمرت 13 شهرًا، وقال وزير الدفاع سيرغي شويغو إن الاستيلاء عليها سيفتح ساحة المعركة ويسمح لروسيا بالتقدم أكثر في شرق أوكرانيا.

لكن يفغيني بريغوجين ، الذي اتهم كبار الضباط العسكريين بعدم الفعالية التي تقترب من الخيانة في الأشهر الأخيرة، قال إن هذا لا يزال بعيد المنال.

لقد رفع ثلاث شكاوى هي: حماية الجناح، وهيكل القيادة ، وإمدادات الذخيرة.

وقال: “السؤال الأول هو التأكد من أن أجنحتنا محمية بشكل جيد (مع وجود علامة تعجب كبيرة)”.

والثاني هو التأكد من أن قيادتنا منظمة بشكل صحيح “.