القضاء على أكثر من 100 إرهابي من جماعة بوكو حرام بواسطة القوات الجوية النيجيرية

تم تصفية أكثر من 100 إرهابي من فصيل جماعة بوكو حرام، جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد (جاس)، في ضربات منسقة استمرت لمدة أسبوع من قبل القوات الجوية النيجيرية في مناطق ضواحي حكومة محلية غوزا.

تم تنفيذ ضربات متنسقة على مدار الأسبوع الطويل من قبل القوات الجوية النيجيرية في مناطق جوزة التابعة لحكومة محلية جوزة. تمت الغارات الجوية المدعومة بمعلومات دقيقة من قبل الجزء الجوي في إطار عملية وارون 3 بين 9 و 11 يوليو 2023 في جرازة ووا جاهودي في حواف جبال ماندارا وأدت إلى القضاء على الإرهابيين.

أفادت مصادر استخباراتية زاجازولا ماكاما، خبير مكافحة التمرد ومحلل أمني في منطقة تشاد البحيرة، أن الغارات الجوية الأولى تم تنفيذها في جرازة في موقع تديره جماعة بوكو حرام ويعتبر نقطة لقائهم.

وأظهر تقييم أرضي قامت به مصادر أن طائرة سوبر توكانو حققت ضربة دقيقة أسفرت عن القضاء على عدد من قادة ومقاتلي وحدة بوكو حرام ذوي القيمة العالية، في حين أصيب العديد من الآخرين بجروح خطيرة نجوا من الهجوم.

القوات الجوية النيجيرية تقضي على أكثر من 100 إرهابي من بوكو حرام

وعلى إثر ذلك، نفذت القوات الجوية ضربة متابعة في وا جاهودي في 11 يونيو، وتم تأكيد نجاحها حيث تم تصفية العديد من الإرهابيين الآخرين وأشخاص آخرون قالوا إنهم في حالة حرجة.

قامت القوات الجوية أيضًا بتدمير العديد من المباني التي كانت تستخدم كملاذ للإرهابيين.

وقد أطلق رئيس أركان القوات الجوية، المشير الجوي إي أو أماو، العملية الجوية الهجومية المكثفة المعروفة بعملية وارون 3 عبر جميع مناطق العمليات مع التركيز الرئيسي على الجزء الجوي لعملية هادين كاي.

الهدف هو تخفيف الضغط على القوات البرية لاستغلال الأرض وتسهيل القضاء السريع على الإرهابيين واللصوص في جميع أنحاء البلاد.