مقتل متطوعة إسبانية في مجال الإغاثة في أوكرانيا

أعلنت مدريد الأحد أن متطوعة في مجال الإغاثة الانسانية لقيت مصرعها في أوكرانيا بعدما أصيبت السيارة التي كانت على متنها بمقذوف.

وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس للصحافيين على هامش قمة دول مجموعة العشرين في نيودلهي إن “مقذوفًا سقط على السيارة التي كانت تقل المواطنة الإسبانية. كانت هناك مع منظمة غير حكومية للمساعدة في الوضع الإنساني في أوكرانيا ولدينا تأكيد شفوي بشأن مقتلها”.

ولم يذكر ألباريس اسم عاملة الإغاثة.

وقالت السلطات إن عامل إغاثة كندي قتل أيضًا في الهجوم الذي وقع يوم السبت في تشاسيف يار بمنطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا.

مدريد تعلن مقتل متطوعة إسبانية في مجال الإغاثة في أوكرانيا

هذا وأعلن قادة عسكريون في كييف الأحد بأن 32 مسيّرة روسية هاجمت أوكرانيا خلال الليل، استهدف معظمها محيط العاصمة.

وأكّدوا أن الدفاعات الجوية أسقطت 25 منها من دون تحديد مصير المسيّرات السبع الأخرى.

يأتي الهجوم الجوي في ظل تكثيف المسؤولين الأوكرانيين دعواتهم للغرب لزيادة الدعم لبلادهم ليكون بمقدورها التصدي للغزو الروسي.

وأفادت هيئة الأركان العامة للجيش “هاجمنا المحتلون بـ32 مسيّرة انتحارية.. دمّرت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية 25 منها. وجّه المحتلون الروس معظم المركبات الجوية غير المأهولة باتّجاه منطقة كييف”.

وذكر رئيس الإدارة العسكرية للعاصمة سيرغي بوبكو على تلغرام بأن “المسيّرات دخلت العاصمة في أسراب من مختلف الاتجاهات”.

وأضاف أن الشظايا تساقطت على عدة أحياء، ما أحدث أضرارا في شقة ضمن مبنى مؤلف من عدة طوابق وفي الطرقات وخطوط الطاقة، مؤكدا إصابة شخص بجروح.

استهدفت روسيا مرارا المدن الأوكرانية منذ أطلقت الغزو العام الماضي، لكن باتت عمليات القصف الواسعة أقل تكرارا نظرا لتراجع مخزونات موسكو وتعزيز أوكرانيا دفاعاتها الجوية.