أوكرانيا تسقط صاروخاً و 14مسيرة

أعلن سلاح الجو الأوكراني في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، أن أنظمة الدفاع الأوكرانية دمرت جميع الأسلحة الجوية التي أطلقتها روسيا خلال الليل.

وقال سلاح الجو عبر تطبيق المراسلة “تيلغرام” إنه تم تدمير 14 طائرة بدون طيار هجومية، بما في ذلك 13 طائرة بدون طيار إيرانية الصنع من طراز شاهد وطائرة بدون طيار واحدة غير محددة، بالإضافة إلى صاروخ كروز واحد .

وكان قد قُتل ستة أشخاص على الأقل وجرح 17 آخرون في قصف صاروخي روسي مطلع الأسبوع، أصاب مستودعاً لشركة بريد أوكرانية في منطقة خاركيف شمال شرق أوكرانيا، وفق ما أفاد مسئولون محليون.

وشارك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر ما يبدو أنه مستودع لحقت به أضرار كبيرة وتحيط به الأنقاض، وحاوية تحمل شعار شركة البريد الأوكرانية “نوفا بوشتا”.

وقال حاكم منطقة خاركيف أوليغ سينيغوبوف إن القتلى الستة والجرحى “نتيجة هجوم المحتلين كلهم من موظفي الشركة الذين كانوا داخل محطة نوفا بوشتا”.

وأضاف أن “الضحايا الذين تراوح أعمارهم بين 19 و42 عاما أصيبوا بشظايا وجروح ناجمة عن الانفجارات”.

وأعلن مكتب المدعي العام في منطقة خاركيف، الأحد، إصابة 17 شخصاً بجروح.

الغزو الروسي لأوكرانيا.. كييف تسقط 14 مسيّرة والمعارك تحتدم في الشرق 

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد أنّ المواقع الأوكرانية حول مدينة أفدييفكا المتنازع عليها في الشرق، ما زالت “محمية”، لكنه أوضح أنّ الوضع “صعب” لأن القوات الروسية تشن هجمات عدة.

وتعرضت مدينة أفدييفكا الصناعية الواقعة على خط الجبهة منذ العام 2014، لهجمات مكثفة في الأسابيع الأخيرة شنتها القوات الروسية التي تحاول تطويقها.

وتحدث الجيش الأوكراني من جانبه عن “صد هجمات” خصوصاً جوية حول أفدييفكا ومدن أخرى عدة في منطقة دونيتسك.