الجيش الإسرائيلي يؤكد أن ضرباته في غزة ستتواصل في الأيام المقبلة

أعلن الجيش الاسرائيلي أنه يشن “ضربات كبيرة ستتواصل في الأيام المقبلة” على قطاع غزة، لافتاً الى أنه قسم القطاع المحاصر إلى شطرين.

الجيش الإسرائيلي يعلن أنه قسم قطاع غزة إلى شطرين

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري إن “ضربات كبيرة تشن حالياً وستتواصل هذه الليلة وفي الأيام المقبلة”، مؤكداً أن القوات الإسرائيلية التي تنفذ عمليات برية في القطاع قسمته إلى شطرين: “جنوب غزة وشمال غزة”.

إلى ذلك قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس إن ما لا يقل عن 9770 فلسطينيا، بينهم 4800 طفل، قتلوا في الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول.

الجيش الإسرائيلي يعلن أنه قسم قطاع غزة إلى شطرين

ويواصل الجيش الإسرائيلي التقدم في قطاع غزة حيث أفادت حركة حماس عن سقوط عشرات القتلى في ضربة إسرائيلية جديدة على مخيم للاجئين رغم الدعوات لوقف إطلاق نار ويأس المدنيين الفلسطينيين مع مرور ثلاثين يوما على اندلاع الحرب.

وجدد بلينكن رفض بلاده الحازم لوقف إطلاق نار والذي بحسب ما قال لن يؤدّي سوى إلى “إبقاء حماس في مكانها”.

وردد دعوة واشنطن إلى “هدنات إنسانية” لإيصال المساعدات إلى سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة والخاضعين لقصف إسرائيلي مدمر مستمر منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر ردا على هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس داخل إسرائيل.

وقتل في إسرائيل ما لا يقل عن 1400 شخص حسب السلطات منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، غالبيتهم مدنيون قضوا في اليوم الأول من هجوم حماس التي احتجزت كذلك 241 رهينة، حسب الجيش.