معظم الطائرات بدون طيار كانت تستهدف خط الدفاع الأول في أوكرانيا

قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم  إنها دمرت 21 من بين 49 طائرة هجومية بدون طيار أطلقتها روسيا في أحدث ضربة جوية لها خلال الليل.

وأضافت أن معظم الطائرات بدون طيار كانت تستهدف خط الدفاع الأول في أوكرانيا وكذلك ضد المدنيين والعسكريين والبنية التحتية في مناطق خاركيف وخيرسون وميكوليف وزابوريجيا.

فيما قُتل 39 شخصًا على الأقل في ضربات عنيفة شنتها روسيا صباح الجمعة على عدد من المدن الأوكرانية بينها العاصمة كييف، بحسب حصيلة جديدة أعلنها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت.

بهجوم جديد.. أوكرانيا تدمر 21 طائرة مسيّرة من أصل 49 أطلقتها

وكتب الرئيس الأوكراني على مواقع للتواصل الاجتماعي “في الوقت الحالي، لدينا 39 قتيلًا للأسف”، متقدمًا “بتعازيه” إلى أقاربهم.

يأتي هذا فيما تعرضت روسيا لانتقادات حادة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الجمعة، لشنها هجمات واسعة النطاق بالصواريخ والطائرات المسيرة على أوكرانيا بعد أن دعت كييف وأنصارها إلى اجتماع عاجل للمجلس المؤلف من 15 عضوا لبحث الهجمات.

وأدت الهجمات الروسية عبر أنحاء أوكرانيا، الجمعة، إلى مقتل 31 مدنيا وإصابة أكثر من 160 آخرين في أكبر الهجمات الجوية منذ بداية الحرب، في فبراير عام 2022، وفقا لما ذكره مسؤولون. وقالت بولندا إن صاروخا روسيا دخل على ما يبدو مجالها الجوي قبل أن يعود إلى أوكرانيا.