نُفذت بنحو 45 طائرة بدون طيار.. هجمات روسية على جنوب أوكرانيا

أعلن الجيش الأوكراني أن روسيا شنت هجمات بطائرات بدون طيار خلال الليل على كييف وجنوب أوكرانيا، مما أدى إلى إصابة مدني واحد على الأقل وإلحاق أضرار بخط أنابيب غاز ومباني سكنية في نهر وميناء ميكولايف البحري.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تطبيق المراسلة تليغرام إن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها دمرت 40 من أصل 45 طائرة بدون طيار من طراز شاهد أطلقتها روسيا خلال الليل.

هجمات روسية بطائرات بدون طيار على كييف.. وسقوط مدني على الأقل

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، على تطبيق تليغرام: “استمر التأهب الجوي في العاصمة قرابة ساعتين”.

وأضاف أنه تم إسقاط كل الطائرات بدون طيار فوق كييف عند اقترابها. وبحسب المعلومات الأولية، لم تقع إصابات أو دمار في العاصمة أو بالقرب منها.

وقالت القيادة العسكرية الجنوبية في أوكرانيا على تليغرام إن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها اشتبكت لأكثر من خمس ساعات ودمرت 26 طائرة بدون طيار من طراز شاهد أطلقتها روسيا فوق عدة مناطق جنوبية، لا سيما فوق منطقة ميكولايف بالقرب من البحر الأسود.

هجمات روسية بطائرات بدون طيار على كييف.. وسقوط مدني على الأقل

وقال الجيش إن مدنيا واحدا على الأقل أصيب في الهجوم بجنوب أوكرانيا.

ولفت الجيش إلى أن “الأولوية بالنسبة للعدو كانت مرة أخرى للقطاع الساحلي من البنية التحتية والمنشآت الصناعية الزراعية”.

وأكّدت القيادة العسكرية أن الحطام المتساقط من الطائرة بدون طيار التي أسقطت وموجة الانفجار دمرت المباني السكنية وخط أنابيب الغاز في ميكولايف.

وقال الجيش إن أربع طائرات مسيرة أسقطت فوق ميناء أوديسا على البحر الأسود.

وكثفت كل من روسيا وأوكرانيا هجماتهما الجوية بعيدا عن خط المواجهة في الأشهر الأخيرة، مستهدفة البنية التحتية الحيوية للطاقة والجيش والنقل في كل منهما.