ترامب اتفق مع شبكة “فوكس نيوز” لتنظيم مناظرة بينه وبين منافسته الديمقراطية

أعلن المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب الجمعة أنه اتفق مع شبكة “فوكس نيوز” لتنظيم مناظرة مع منافسته الديموقراطية كامالا هاريس في الرابع من أيلول/سبتمبر.

وكتب ترامب على منصته “تروث سوشال” للتواصل الاجتماعي “اتفقت مع فوكس نيوز على مواجهة كامالا هاريس في مناظرة الأربعاء في الرابع من أيلول/سبتمبر”، من غير أن يتضح في الوقت الحاضر ما إذا كانت نائبة الرئيس وافقت على ذلك.

في هذا الموعد.. مناظرة بين ترامب وهاريس

وصدر منشور الرئيس السابق بعد ساعات من ضمان هاريس ترشيح الحزب الديموقراطي لها لخوض الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر.

وانقلبت الحملة الانتخابية رأسا على عقب مع انسحاب الرئيس الديموقراطي جو بايدن (81 عاما) من السباق في 21 تموز/يوليو ودعمه ترشيح هاريس وسط مخاوف بشأن سنه وتراجعه في استطلاعات الرأي.

وجاء انسحاب بايدن بعد أدائه الكارثي في مناظرة تلفزيونية مع ترامب نظمتها شبكة “سي إن إن” في حزيران/يونيو.

 

وكان من المقرر أن يتواجه المرشحان في 10 أيلول/سبتمبر في مناظرة ثانية تنظمها شبكة “إيه بي سي”.

وإذ كان من المتوقع الإبقاء على هذه المناظرة الثانية، أعلن الناطق باسم ترامب ستيفن تشانغ الأسبوع الماضي أنه “من غير المناسب” أن يتم الاتفاق على المناظرة قبل ترشيح هاريس رسميا.

وأوضح ترامب في منشوره بعض التفاصيل عن موقع المناظرة والمشرفين عليها، مشيرا إلى أنها ستقام أمام جمهور.

وسبق لهاريس أن أكدت استعداداها لعقد مناظرة مع دونالد ترامب. وقالت هاريس إنها “مستعدة” لعقد مناظرة مع الرئيس السابق دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات المقررة في نوفمبر .

في هذا الموعد.. مناظرة بين ترامب وهاريس

وأضافت للصحفيين “أنا مستعدة، فلنفعلها”.

وقالت كامالا هاريس” أنا مستعدة لمناظرة ترامب. لقد وافقت على المناظرة التي تم الاتفاق عليها سابقا في 10 سبتمبر. وقد وافق على ذلك سابقاً. الآن، ها هو يتراجع وأنا مستعدة وأعتقد أن الناخبين يستحقون رؤية الشاشة المنقسمة الموجودة في هذا السباق على مسرح المناظرة، ولذا فأنا مستعدة للذهاب”.