ترامب: آمل أن تكون الانتخابات “نزيهة”

أعلنت شبكة “آيه بي سي” الأمريكية الخميس أن الديمقراطية كامالا هاريس ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب وافقا على المشاركة في مناظرة تلفزيونية في 10 أيلول/سبتمبر، قبل خوضهما الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر.

وأوردت القناة عبر منصة إكس “أكدت كل من نائبة الرئيس هاريس والرئيس السابق ترامب مشاركتهما في مناظرة عبر ايه بي سي”.

كان دونالد ترامب قد اقترح خلال مؤتمر صحافي نادر في فلوريدا في وقت سابق الخميس إجراء ثلاث مناظرة مع هاريس في أيلول/سبتمبر.

وتعهد دونالد ترامب الخميس بـ “انتقال سلمي” للسلطة، مبدياً أمله بأن تكون الانتخابات الرئاسية الأمريكية “نزيهة”، وذلك بعد تشكيك الرئيس الحالي الديمقراطي جو بايدن بإقرار المرشح الجمهوري بخسارته في حال حصولها.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي نادر في فلوريدا: “بالطبع سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة وهذا ما حصل في المرة الماضية”، على رغم قيام مناصريه باقتحام مبنى الكابيتول بعد خسارته أمام بايدن. أضاف “آمل فقط أن تكون الانتخابات نزيهة”.

تحذير

وأشار ترامب إلى أن “العالم قريب جدا من حرب عالمية، وإن القادم قد ينتهي بما يشبه الكساد الكبير”.

وأضاف: “الولايات المتحدة في أخطر وضع ممكن الآن اقتصاديا وأمنيا، ولدينا الكثير من الأشياء السيئة القادمة قد تنتهي بنا إلى ما يشبه الكساد الكبير”.

ترامب وهاريس وجهًا لوجه في سبتمبر.. والمرشح الجمهوري يحذّر من "حرب عالمية"

انتقال سلمي

قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يوم الخميس إن رؤساء الولايات المتحدة يجب أن يكون لهم رأي في القرارات التي يتخذها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وقال للصحفيين في مقر إقامته في مار إيه لاغو بولاية فلوريدا “أشعر أن الرئيس يجب أن يكون له على الأقل رأي في هذا الشأن”.

“أعتقد أنه في حالتي، حققت الكثير من المال، وحققت نجاحًا كبيرًا، وأعتقد أنني أمتلك غريزة أفضل من العديد من الأشخاص الذين قد يكونون في بنك الاحتياطي الفيدرالي أو رئيس مجلس الإدارة.”