ارتفاع حصيلة الحرب في قطاع غزة الى 40476 قتيلا

أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء إنقاذ رهينة عربي إسرائيلي خلال “عملية معقدة” في جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان إن الجيش وجهاز الأمن العام “شين بيت”، “أنقذا الرهينة البدوي الإسرائيلي كايد القاضي (52 عاما) الذي اختطف من قبل مسلحين فلسطينيين” خلال هجوم حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأضاف الجيش أن كايد القاضي من مدينة راهط في النقب جنوب البلاد.

وقال ديفيد مينسر المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إن “حالته الصحية مستقرة ويتم نقله لإجراء فحوصات طبية في المستشفى”.

وفي السابع من تشرين الأول/أكتوبر كان كايد القاضي يعمل حارسًا في مستودع في جنوب إسرائيل عندما اختطفه مسلحون، بحسب منتدى عائلات الرهائن.

وكانت قد أعربت الأمم المتحدة الاثنين، عن قلقها حيال قدرتها على توفير المساعدات الإنسانية في غزة، غداة أوامر إخلاء إسرائيلية جديدة أثارت المخاوف من تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع الفلسطيني المدمر من جراء الحرب الدائرة فيه بين إسرائيل وحماس.

وتتواصل الحرب التي اندلعت في القطاع بعد هجوم غير مسبوق شنته حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، على الرغم من محاولة الوسطاء الأمريكيين والمصريين والقطريين التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

في "عملية معقدة".. الجيش الإسرائيلي يعلن إنقاذ رهينة من قطاع غزة

وفي حين انطلقت في القاهرة الخميس الماضي جولة جديدة من المفاوضات مع الإسرائيليين، أشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي إلى تحقيق “تقدم” في المحادثات الرامية للتوصل إلى هدنة، والإفراج عن رهائن اقتادتهم حماس إلى القطاع وإطلاق سراح سجناء فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة الثلاثاء، أن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية المستمرة منذ عشرة أشهر، بلغت 40476 قتيلا على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات “41 شهيدا… خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة” حتى صباح الثلاثاء. وأشارت إلى أن عدد الجرحى الإجمالي “بلغ 93647 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر”.