أكثر من 31 ألف شخص فرّوا من لبنان إلى سوريا خلال يومين جراء الغارات الإسرائيلية

أعلن الجيش الإسرائيلي الخميس أنه قتل محمد سرور، قائد وحدة المسيّرات في حزب الله اللبناني، في غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت الخميس.

وقال الجيش في بيان “بعد توجيهات استخباراتية دقيقة من سلاح الجو وشعبة الاستخبارات، استهدفت طائرات مقاتلة قائد الوحدة الجوية لحزب الله (محمد حسين سرور)، في بيروت وقضت عليه”. وكان مصدر مقرّب من الحزب أفاد في وقت سابق بأن سرور هو هدف الغارة، وبأن مصيره لم يتّضح بعد.

إسرائيل تقول إنها قتلت محمد سرور قائد وحدة المسيّرات في حزب الله

لبنان: أكثر من 31 ألف شخص فرّوا الى سوريا خلال يومين جراء الغارات الإسرائيلية

أعلنت السلطات اللبنانية الخميس أنها أحصت عبور أكثر من 31 ألف شخص إلى سوريا، أكثر من نصفهم لبنانيون، خلال يومين هربا من الغارات الإسرائيلية.

وقالت وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية في بيان “خلال اليومين الأخيرين، سجّل الأمن العام عبور 15600 مواطن سوري و16130 مواطنا لبنانيا إلى الأراضي السورية”.

بن غفير يهدد بمقاطعة أعمال الحكومة الإسرائيلية في حال إبرام وقف لإطلاق النار في لبنان

هدّد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير المنتمي الى اليمين المتطرف، بمقاطعة أعمال الحكومة الإسرائيلية في حال إبرام اتفاق على وقف لإطلاق النار مع حزب الله، بعد مقترح دولي بهذا الشأن.

وقال بن غفير في بيان “في حال تمّ توقيع اتفاق مع حزب الله، لن يفي الحزب (القوة اليهودية) بكل التزامات التحالف، وهذا يشمل التصويت، حضور اجتماع الحكومة والمجلس الوزاري المصغر، وأي نشاطات للتحالف”، ملوحا بالاستقالة في حال كان وقف النار دائما.

إسرائيل تقول إنها قتلت محمد سرور قائد وحدة المسيّرات في حزب الله

وزير الدفاع الأميركي: الحرب الشاملة ستكون مدمّرة لإسرائيل ولبنان

حذّر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الخميس من أن حربا شاملة بين إسرائيل وحزب الله ستكون مدمّرة للدولة العبرية ولبنان على السواء، داعيا لحل دبلوماسي يضع حدا للتصعيد بين الطرفين.

وقال أوستن في لندن إن “الحرب الشاملة بين حزب الله وإسرائيل قد تكون مدمّرة للطرفين”، مشيرا الى أن وقف إطلاق النار بينهما “قد يمكن الافادة منه لانجاز وتطبيق اتفاق لضمان وقف إطلاق النار في غزة”.

الرئيس الفلسطيني يطالب من الأمم المتحدة بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس المجتمع الدولي الى وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة لوقف إراقة الدماء في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وقال عباس من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة “أوقفوا هذه الجريمة، أوقفوها الآن، أوقفوا قتل الأطفال والنساء، أوقفوا حرب الإبادة، أوقفوا إرسال السلاح لإسرائيل”.