الجيش اللبناني يقول إن قوات اسرائيلية توغلت داخل الحدود اللبنانية في الجنوب لمدة قصيرة

أعلن الجيش الاسرائيلي الأربعاء مقتل جندي خلال عمليات قتالية في لبنان، فيما قال حزب الله إنه يخوض اشتباكات مع قوات اسرائيلية منذ الصباح بعد محاولات تسلل إلى الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش في بيان إن “النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ 22 عاما سقط أثناء القتال في لبنان”. وهذه المرة الاولى التي يعلن فيها الجيش الاسرائيلي مقتل أحد جنوده في لبنان منذ ارتفاع مستوى التصعيد بين حزب الله واسرائيل الاثنين.

إسرائيل تعلن مقتل أحد جنودها في اشتباكات بلبنان.. وحزب الله يؤكد استهداف فرقة مشاة

من جهته، قال حزب الله إنّه فجّر عبوة بقوة اسرائيلية في محيط بلدة يارون الحدودية. وأشار في وقت سابق إلى أن مقاتليه يخوضون “اشتباكات مع جنود العدو المتسللين إلى بلدة مارون الراس” في جنوب البلاد.

وأعلن قبل ذلك “تصدي” مقاتليه لمجموعة من الجنود الإسرائيليين حاولت “التسلل إلى بلدة العديسة واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع”.

وبعيد ذلك، أكّد الجيش اللبناني أن قوات اسرائيلية توغلت داخل الحدود في الجنوب لمدة قصيرة قبل أن تنسحب.

وقال الجيش في بيان “خرقت قوة تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق لمسافة 400 متر تقريبا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة”.

وكان حزب الله أعلن صباحا إن مقاتليه استهدفوا “قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية”، وقوات إسرائيلية في ثلاث نقاط مختلفة عبر الحدود بالصواريخ والمدفعية.

إسرائيل تعلن مقتل أحد جنودها في اشتباكات بلبنان.. وحزب الله يؤكد استهداف فرقة مشاة

وكان الجيش الاسرائيلي اعلن الثلاثاء أنه استدعى أربعة ألوية إضافية للمشاركة في مهمات على طول الحدود الشمالية، بعد إعلانه بدء عملية برية ضد مواقع لحزب الله في جنوب البلاد خلال الليل.

وأوضح في بيان أن ذلك “سيتيح مواصلة النشاط العملياتي ضد منظمة حزب الله الإرهابية وتحقيق الأهداف العملياتية، بما فيها العودة الآمنة لسكان شمال إسرائيل إلى منازلهم”.

ودعا الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء مجددا إلى إخلاء مزيد من القرى في جنوب لبنان غداة صدور دعوة إخلاء مشابهة عقب إعلان الجيش إطلاق عملية بريّة.

وقال مسؤول العلاقات الاعلامية في حزب الله محمد عفيف خلال جولة نظمت لوسائل الإعلام في الضاحية الجنوبية لبيروت “هذه ليست سوى البداية (…) بداية المواجهة، وقيادة المقاومة تتحكم بمسار العمليات وتتصرف بحكمة وهدوء وروية وشجاعة(…) المقاومة في الجنوب بأعلى درجات الاستنفار والجهوزية”.

واستهدفت غارة جوية اسرائيلية جديدة صباح الأربعاء الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد ليلة من سلسلة غارات عنيفة، وبعد أيام من مقتل الأمين العام لحزب الله بغارة مماثلة في الضاحية.